رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر في إثيوبيا يلتقى وزير الاتصالات الحكومية الجديد

 السفير محمد إدريس
السفير محمد إدريس سفير مصر في إثيوبيا

عقد السفير محمد إدريس سفير مصر في إثيوبيا لقاءً مع وزير الاتصالات الحكومية (وزير الإعلام ) الإثيوبي الجديد رضوان حسان، هنأ خلاله السفير المصري الوزير الإثيوبي الجديد على توليه مهمام منصبه حيث أشار إلى الروابط التاريخية التي تجمع شعبي مصر وإثيوبيا، وضرورة تعظيم الاستفادة من القواسم المشتركة التي طالما جمعت هذين الشعبين، وكذا إلى أهمية العمل نحو البناء على الفرص القائمة للتعاون وتحقيق المصلحة المتبادلة بين الشعبين المصرى والإثيوبي.

وقد أكد الوزير الإثيوبي خلال اللقاء على أن مصر وإثيوبيا لديهما الكثير من عوامل المشاركة الواجب البناء عليها والاستفادة منها لاسيما في المجالين الديني والاقتصادي. كما أشار إلى أن أي تطور إيجابي في إحدى البلدين من الممكن أن يصب في مصلحة الطرف الآخر، منوهًا إلى أهمية التركيز على الروابط التاريخية الوثيقة وكذا الفرص المستقبلية الممكنة بما يحقق منفعة الشعبين، ويحول دون محاولات البعض أختزال العلاقات وتشويهها.

وذكر بيان لوزارة الخارجية أن السفير المصري أشار إلى أهمية العمل على إيجاد المزيد من الوابط بين المؤسسات الإعلامية في البلدين، بما يسمح بتقريب وجهات النظر والحد من سوء الفهم والمعلومات المغلوطة التي يعمل البعض على بثها، وقد تم مناقشة عدد من الأفكار والمقترحات في هذا الشأن.

ومن جانبه أشار الوزير الإثيوبي إلى أن هناك أطرافًا لها أهداف خاصة تعمل على تنفيذها من خلال بث الفتن والمعلومات المغلوطة بما يسهم في تشويه الصورة وتوسيع الفجوات بين الشعبين، مضيفًا أنه واجب العقلاء في الجانبين العمل على الحد من آثار تلك الأعمال السلبية والعمل على إبراز مجالات التفاهم والتعاون، مؤكدًا أن مساحات التوافق والتعاون تتجاوز بكثير مساحات الاختلاف والتباين.
الجريدة الرسمية