رئيس التحرير
عصام كامل

حبس إخوانيين 15 يومًا بحوزتهما "لاب توب" يحوي صورًا لمنشآت حكومية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أمر المستشار أحمد دبوس، رئيس نيابة إمبابة، بحبس اثنين من المنتمين لجماعة الإخوان 15 يوما على ذمة التحقيق بعد العثور بحوزتهما على لاب توب يحتوي على صور لمنشآت حكومية كقسم شرطة إمبابة ومحكمة شمال الجيزة وتحديد موعد للاعتداء عليهما وتفجيرهما فضلا عن العثور على ملفات مشفرة على اللاب توب وملف يحتوي على شرح لكيفية تزوير أموال البنك المركزي.

ووجه عامر درويش مدير نيابة إمبابة للمتهمين اتهامات تعطيل أحكام القانون والتعدي على أملاك الدولة والانتماء إلى جماعة إرهابية وإرهاب المواطنين واستخدام القوة.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين كانا يسيران بشوارع إمبابة وباستيقافهما من الأجهزة الأمنية وتفتيشهما عثر بحوزتهما على لاب توب الذي تبين من فحصه أنه يحتوي على صور لمنشآت حيوية وأماكنها وهي قسم شرطة إمبابة ومحكمة شمال الجيزة بشارع السودان وتبين أنهما حددا اليوم لاستهداف هذه المنشآت وتفجيرها. 

كما تم العثور على اللاب توب على ملف يتضمن شرحا لكيفية تزوير أموال البنك المركزي وملفات مشفرة لم يتضح مضمونها حتى الآن لتعذر فتحها.

وبسؤال المتهمين أنكرا نيتهما في القيام بأعمال إرهابية أو تخريبية، وأكدا أن ما يحتويه اللاب توب لإرشادهما عن المواصلات العامة وأمرت النيابة بإرسال اللاب توب إلى الجهات الفنية المختصة لتفريغه وفك ما به من ملفات مشفرة لبيان محتواها وعما إذا كانت تحتوي على مخططات لتفجير منشآت أخرى من عدمه.

الجريدة الرسمية