رئيس التحرير
عصام كامل

قوات الجيش والشرطة تمشط كورنيش الإسكندرية أثناء حظر التجول

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قامت قوات مكثفة من مركبات القوات المسلحة والشرطة بتمشيط كورنيش الإسكندرية مع بدء حظر التجوال في ثاني أيامه، والذي تم إعلانه أمس ويمتد لمدة شهر بقرار من مجلس الوزراء بعدة محافظات، لفرض السيطرة الأمنية وكإجراء احترازي لأية محاولات للخروج عن النظام العام بعد الاشتباكات التي جرت اليوم بمنطقتي سيدي بشر ومحطة الرمل وراح ضحيتها نحو سبعة قتلي وعدد من المصابين.


وقامت القوات بتمشيط دقيق لمحيط مسجد القائد إبراهيم واستخدمت الكشافات العملاقة لمتابعة أسطح العقارات، للكشف عن أي عناصر مندسة أو قناصة تعتليها، مرورا بمكتبة الإسكندرية وحتى ساحة مسجد سيدي بشر.

وتقدمت مدرعة للقوات المسلحة مدعومة بكشاف عملاق يتبعها مصفحات الشرطة ثم مجنزرات القوات المسلحة وناقلات الجنود، ومركبات مديرية الأمن، بالإضافة إلى سيارات النجدة السريعة التي جابت النطاق المحيط، بمشاركة أفراد من مديرية أمن الإسكندرية وقطاع الأمن المركزي وإدارة البحث الجنائي، بصحبة أفراد من القوات المسلحة والقوات الخاصة.

وخلت الشوارع من المواطنين ما عدا العالقين الذين يبحثون عن مواصلات في ظل الهدوء المصاحب لفرض حظر التجوال، بينما قام عدد من المواطنين بتشكيل لجان شعبية بمحيطات سكنية.
الجريدة الرسمية