رئيس التحرير
عصام كامل

القبائل العربية تدعو شيخ الأزهر إلى حقن دماء المصريين

الدكتور أحمد الطيب-
الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر

دعا ائتلاف شباب القبائل العربية الأزهر الشريف وشيخه الجليل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب إلى الأخذ بزمام المبادرة وانتهاز الفرصة والتوصية بتعميم خطبة جمعة لنبذ العنف والمصالح الشخصية وتغليب صوت العقل، والتعاون على البر والنظر إلى المستقبل وبناء مصر قوية تستوعب الجميع.


وأكد في بيان له اليوم الخميس، أن الأزهر الشريف هو الجهة الأصيلة التي نأمل أن يلتف حولها الشعب ولها كلمة مسموعة وليست هناك مؤسسة يمكن أن يكون لها مثل هذا التأثير، فالأزهر هو المرجعية الدينية والأخلاقية الأولى للمصريين وللأمة الإسلامية جميعًا ويجب أن يمارس دوره المنوط به دينيا وتاريخيا وأخلاقيا وأن تكون خطبة الجمعة المقبلة غدًا معممة على جميع عموم المساجد المصرية لوأد الفتنة وتدارك الآثار المدمرة للخلاف والفرقة.

وأضاف أنه من المحتمل أن نختلف سياسيا ولكننا أبدا لن نختلف على الأسس الإنسانية وتحريم الدم والعمل على حقن الدماء بكل السبل، ويجب أن يعلم من يسمون نفسهم جهاديين أن الجهاد ضد أعداء الدين وأعداء الوطن وليس ضد إخوانهم المسلمين والمصريين.

وشدد على أن تاريخ الإسلام أن الجهاد بهدم الدولة وحرق الأقسام والكنائس، فليكن جهادنا بناءً وعلمًا وحضارة لتكون مصر قوية درعًا وسيفًا للأمة الإسلامية كما كانت وستظل، مشيرًا إلى الأزهر هو الطريق الوحيد للوصول إلى عقول الناس بكل طبقاتهم وتوجهاتهم.
الجريدة الرسمية