رئيس التحرير
عصام كامل

تعاملى مع غضبك بكياسة ومرونة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الجميع يواجه لحظة غضب من وقت لآخر، لكن من أسوأ الأمور أن تجعلي الغضب يتحكم في حياتك، ويدفعك للتصرف بعدم لياقة، وبشكل تندمين عليه بعد ذلك، ولتعلمي أن الغضب مهما كانت أسبابه، فهو وقتي، وسينتهي، ولتتعلمي من السطور التالية كيف تتحكمين في غضبك، وتظهرين وقت غضبك بشكل لائق، لا تندمين عليه في المستقبل.

- لا تتخذي قرارات في غضبك:

ربما تجعلك صديقتك غاضبة، وتجدين نفسك وقتها مندفعة للاتصال بها، أو على الأقل إرسال الإيميل، أو رسالة تعبرين لها عن موقفك، لكن احذري أن تفعلي ذلك، فقليلا ما تكون أحكامك، أو تصرفاتك صائبة وقت غضبك، فلتنتظري حتى ينحسر غضبك، وتستطيعي التفكير بهدوء وتروِ. 

- اذهبي للنوم:

بدلا من التصرف في وقت غضبك، حاولي الخلود للنوم، وحتى إن لم يكن موعد نومك، لترجئي أي تصرف لليوم التالي، بعد أن تكوني قد خلدتي للنوم، على أن تنالي قدرا كافيا من النوم، حتى تستيقظي، وأنتي في كامل تركيزك وهدوئك، وعندها ستتصرفين بشكل عقلاني بعيدا عن أي تهور.

- تذكري أن الغضب مؤقت:

لعل الشيء الأكثر أهمية الذي يجب أن تتذكرينه هو أن الغضب ليس الوضع الدائم، بل إنه الحالة الطارئة، غير الاعتيادية، وسيمر الموقف، ومشاعر الغضب ستهدأ، فمن الأفضل ألا تندفعي في اتخاذ القرارات عندما تكوني غاضبة.
الجريدة الرسمية