رئيس التحرير
عصام كامل

حبس 4 من أنصار المعزول قتلوا 11 شخصا بـ"ألف مسكن"

جانب من تظاهرات ألف
جانب من تظاهرات ألف مسكن - أرشيفية

أمرت نيابة النزهة برئاسة المستشار أحمد وجيه، بحبس 4 متهمين من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالاشتراك في اشتباكات الألف مسكن، والتي أسفرت عن مقتل 11 من أهالي المنطقة وإصابة ما يقرب من 15 آخرين.


ووجهت النيابة إلى المتهمين عدة تهم من بينها التجمهر والبلطجة والقتل والشروع في القتل وإحراز أسلحة وذخائر والانضمام إلى جماعات محظورة واتلاف المنشآت العامة، وسرقة سلاح وأموال مندوب شرطة بالإكراه.. فيما أنكر الجناة التهم المنسوبة إليهم.

واستمعت النيابة إلى أقوال عدد من أهالي المتوفين الذين اتهموا جماعة الإخوان المسلمين بقتل ذويهم، فيما اتهم اثنان من أهالي المتوفين من الإخوان الشرطة بقتل ذويهم.

وكانت النيابة قد أمرت بإرسال جثث المجني عليهم إلى الطب الشرعي لتشريحها وبيان سبب الوفاة، كما انتقلت النيابة إلى المستشفى لسؤال المصابين حول الواقعة وتبين أن من بين المصابين ضابطا بالأمن المركزي وأفراد شرطة.

كان ميدان الألف مسكن بمنطقة جسر السويس قد شهد أمس اشتباكات بين الأهالي وأنصار الإخوان، الذين استخدموا الأسلحة النارية أثناء محاولتهم الاعتصام بالميدان وقطع الطريق، وتدخلت قوات الشرطة، وأطلقت الغاز المسيل للدموع على الجماعة، وتمكنت من فض الاعتصام فيما لاذ أنصار المعزول بالفرار.
الجريدة الرسمية