رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل الأردن يؤكد أهمية دور الأمم المتحدة في دعم جهود تحقيق السلام في المنطقة

العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أهمية دور الأمم المتحدة في دعم الجهود الدولية المبذولة لتحقيق السلام استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية.


ولفت الملك عبد الله الثاني - خلال لقائه اليوم"الخميس" مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون،الذي يزور الأردن ضمن جولة له في الشرق الأوسط - إلى أهمية الجهود الأمريكية التي أدت إلى استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو وعاصمتها القدس الشرقية والتي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

وأكد أن حل جميع قضايا الوضع النهائي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة على التراب الوطني الفلسطيني مصلحة وطنية وإستراتيجية أردنية.

كما أكد الملك عبد الله الثاني أهمية ومكانة مدينة القدس لدى العرب المسلمين والمسيحيين، معتبرا أن استمرار إسرائيل في سياساتها الهادفة إلى تهويد المدينة وتغيير معالمها والاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها سيكون له انعكاسات خطيرة على جهود تحقيق تقدم في العملية السلمية.

واستعرض الملك عبد الله الثاني، خلال اللقاء، ما يتحمله الأردن من أعباء كبيرة على موارده المحدودة والبنية التحتية خصوصا في محافظات شمال المملكة جراء استضافة أكثر من نصف مليون لاجئ سوري على أراضيه، مؤكدا ضرورة تكثيف جهود الأمم المتحدة والمؤسسات التابعة لدعم الأردن في التخفيف من الضغوط المتزايدة التي تتحملها جراء استقبال اللاجئين السوريين وبما يمكنه من الاستمرار في تقديم الخدمات الإنسانية لهم.

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي أنه جرى خلال اللقاء بحث التطورات الراهنة في المنطقة خصوصا جهود تحقيق السلام وتداعيات الأزمة السورية.
الجريدة الرسمية