رئيس التحرير
عصام كامل

"حماس" تعيد فتح مكتب "لينس" للإنتاج الإعلامي بغزة

إيهاب الغصين الناطق
إيهاب الغصين الناطق باسم حكومة حماس بغزة

أصدر النائب العام في حكومة حماس بقطاع غزة إسماعيل جبر قرارا بالسماح بإعادة فتح مكتب شركة (لينس) للإنتاج الإعلامي في مدينة غزة.

وقال الناطق باسم الحكومة إيهاب الغصين في تصريح صحفي اليوم أن "السماح بإعادة فتح مكتب شركة "لينس" جاء بعد تعهدها بالالتزام بقرارات الحكومة الفلسطينية، وعدم التعامل مع أي وسائل إعلامية تتبع أو تدعم الإعلام الصهيوني".


وبخصوص قضية إغلاق مكتبي "معا" و"العربية" في غزة، قال الغصين أن إغلاقهما يتعلق ببعدهما عن المهنية والمسئولية الاجتماعية والوطنية، وأنهما هددا السلم الأهلي والمجتمعي. 

وشدد الغصين على أن حكومة غزة تعطي كامل الحرية لوسائل الإعلام في إطار المهنية والقانون، معربا عن رفضه المطلق لأي تضييق بحقها.

كان النائب العام في غزة قد أصدر في 25 يوليو الماضي قرارا بإغلاق مكتبي وكالة "معا" الإخبارية وقناة "العربية" في قطاع غزة بشكل مؤقت، متهما المكتبين بـ "بث تقارير وأخبار كاذبة ومفبركة تهدد السلم الأهلي والأمن القومي وتضر بالشعب الفلسطيني ومقاومته".

كما أصدر قرارا آخر في اليوم نفسه بإغلاق شركة "لينس" للإنتاج الإعلامي، بعد تقديم وزارة الإعلام شكوى بخصوص تعامل الشركة مع فضائية ( I24 news ) الداعمة للإعلام الإسرائيلي، منتهكة بذلك قرار مجلس الوزراء في غزة والذي يحظر التعامل مع الوكالات الإعلامية الإسرائيلية.
الجريدة الرسمية