رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر خطة الإخوان للرد على فض اعتصامي "رابعة والنهضة"

 باسم عودة وزير التموين
باسم عودة وزير التموين السابق

وضعت جماعة الإخوان خطة إرهابية للرد علي فض اعتصامي أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي برابعة العدوية ونهضة مصر؛ وقالت مصادر لـ"فيتو"، إن الجماعة وضعت خطة "الأرض المحروقة" للرد على فض الاعتصامات تشمل حصار مؤسسات الدولة والوزارات المختلفة ومباني المحافظات وأقسام الشرطة بدءا من اليوم الخميس.

وأضافت المصادر، أن الخطة يقودها قيادات بالجماعة على رأسها: باسم عودة وزير التموين السابق، وأسامة ياسين وزير الشباب السابق، وسعد الحسيني محافظ كفر الشيخ السابق، والقياديان الإخوانيان محمد البلتاجي وصفوت حجازي.

وأوضحت المصادر أن الخطة التي سيبدأ تنفيذها اليوم تمهد لمخطط آخر مقرر تنفيذه يوم الجمعة المقبل؛ حيث ستدعو الجماعة لمظاهرات تحت شعار "جمعة الغضب"، تخطط بعدها لاحتلال عدد من الميادين والاعتصام بها.

وكان مصدر سيادي مطلع قد كشف لـ"فيتو"، في وقت سابق، أن أجهزة سيادية رصدت مكالمة هاتفية بين المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع وأحد قيادات الجماعة - تحفظ المصدر على ذكر اسمه - لسرية المعلومات، طالب فيها المرشد بإعلان النفير العام في صفوف الجماعة.

وقال المصدر - الذي شدد على عدم ذكر اسمه - لأنه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، إن "بديع طالب القيادي الإخواني بنقل تعليمات لأعضاء الإخوان بإشعال الحرائق في الأماكن المختلفة وخاصة الأقسام.
الجريدة الرسمية