رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة: 1500 إخواني حرقوا قسم الوراق بالكامل وسرقوا الأسلحة

أرشيفية
أرشيفية

أجرت نيابة الوراق برئاسة المستشار ياسر عبد اللطيف تحقيقات موسعة في الأحداث التي شهدها محيط قسم شرطة الوراق ومحاولة اقتحام جماعة الإخوان له في أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.


وكشفت تحقيقات أحمد سلمان مدير نيابة الوراق أن الاحداث أسفرت عن حرق قسم الوراق بالكامل بعد محاصرته من 1500 إخواني ومنتمين لتيارات إسلامية وقيامهم برشقه بالحجارة وإلقاء زجاجات المولوتوف الحارقة على واجهات القسم مما أدى لدخولها إلى المكاتب التي تحتوي على ملفات ودفاتر بالمحاضر وحصر بعدد الأسلحة الموجودة بالقسم.

وأضافت التحقيقات أن اقتحام المتهمين للقسم أدى لسرقة كل الأسلحة الموجودة به والتي تنوعت بين أسلحة ميري وأخرى متعددة تم تحريزها في قضايا، بالإضافة إلى تهريب عدد من المتهمين لم تتح الفرصة لنقلهم إلى السجون العمومية قبل اقتحام القسم.

وتبين من التحقيقات التي أجريت بإشراف المستشار محمد عبد القادر المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية أن الإخوان والمتجمهرين أمام القسم أحرقوا 4 سيارات بوكس خاصة بقوات الشرطة.

وتبين أن تعامل القوات مع المقتحمين ومحاولة صدهم عن الاقتحام أدى لإصابة 3 من ضباط القسم من بينهم الرائد محمد دياب معاون الضبط والذي أصيب بعدة طعنات في مختلف أنحاء الجسد والرائد مصطفي علام والذي اصيب بجرح قطعي بالرأس تم تقطيبه بـ 10 غرز جراحية وتم إيداعهما مستشفي الشرطة بالعجوزة وضابط ثالث تلقي العلاج وخرج من المستشفي.

وعن واقعة اختطاف مأمور قسم الوراق أكدت تحقيقات أحمد سلمان مدير النيابة أنه لم يتعرض للاختطاف إطلاقا وأنه فقد هاتفه المحمول وسط الاشتباكات مما دفع البعض إلى التفكير في اختفائه واختطافه من قبل الإخوان الا أنه أكد أنه بخير ولم يتعرض لأي سوء.

الجريدة الرسمية