رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الخارجية السوداني يستقبل السفير المصري بالسودان

 وزير الخارجية السوداني
وزير الخارجية السوداني علي كرتي

استقبل وزير الخارجية السوداني علي كرتي اليوم الأربعاء السفير المصري بالخرطوم عبد الغفار الديب، حيث تم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.


وصرح السفير المصري بأنه أطلع وزير الخارجية السوداني على تفاصيل وشحنات الإغاثة التي تم تسليمها اليوم الأربعاء إلى الجانب السوداني، ونقلت عبر طائرات شحن عسكرية، موضحا أن الشحنات المقدمة من الحكومة المصرية إلى الحكومة السودانية تتولى استلامها اللجنة العليا لدرء مخاطر السيول والفيضانات، ومفوضية العون الإنساني، وأنها مجرد مساهمة رمزية من شعب وحكومة مصر للأشقاء السودانيين، وتعبيرا عن تضامن مصر الكامل مع السودان الشقيق.

وأضاف السفير المصري لدى الخرطوم، إننا على يقين من أن الحكومة السودانية وكافة الجهات السودانية المعنية ستتمكن من مجابهة آثار الفيضانات والسيول الحالية، ويستكمل السودان مسيرته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

تجدر الإشارة إلى أن الطائرات المصرية قد غادرت القاهرة متوجهة إلى الخرطوم، عقب الاتصال الهاتفي الذي أجراه المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت مع الرئيس السوداني عمر البشير، وأعرب فيه عن تضامن مصر حكومةً وشعبا، ودعمها الكامل للسودان الشقيق في الظروف التي يمر بها بسبب الفيضان والسيول الحالية.
الجريدة الرسمية