رئيس التحرير
عصام كامل

المتحدث باسم الإخوان يعلق على الأحداث في مصر من "لندن"..!

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المتحدث باسم جماعة الإخوان أحمد مصطفى اليوم -الأربعاء- أن أنصار الجماعة لم يستخدموا أي أسلحة ردا على فض الاعتصامات في ميداني النهضة ورابعة العدوية من قبل قوات الشرطة.


وشدد مصطفى في اتصال هاتفي من لندن لتليفزيون شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية على أن اعتصامات أنصار الإخوان المسلمين على مدى الأيام الماضية لم تخرج عن نطاق السلمية، رافضا الاتهامات بوجود أسلحة داخل اعتصاماتها أو حدوث عمليات تعذيب هناك.

ورفض مصطفى الادعاءات بأن الجماعة طلبت من أنصارها مهاجمة أقسام الشرطة والمنشآت الحكومية في المحافظات المصرية المختلفة كرد فعل على فض الاعتصامات، قائلا إننا ندين بشدة أي أعمال عنف داخل البلاد، فهي بلدنا التي تربينا على أرضها وننعم بخيراتها وبها نموت.

وفيما يتعلق بتقارير جماعات حقوق الإنسان عن وجود عمليات اختطاف وتعذيب داخل معسكرات جماعة الإخوان المسلمين، رفض مصطفى تلك التقارير، مشيرا إلى أن ما حدث كان خارج مقرات الاعتصامات حيث تتواجد قوات الشرطة ولا مسئولية تلقى على عاتق المعتصمين هناك فيما يتعلق بذلك الصدد.

يشار إلى أن العديد من القنوات الفضائية العالمية والعربية قد بثت لقطات مصورة تظهر أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي يطلقون النار من خلال أسلحتهم على قوات الأمن.
الجريدة الرسمية