رئيس التحرير
عصام كامل

واشنطن تغلق سفارتها بالقاهرة وتحذر مواطنيها من السفر إلى مصر

فض اعتصام رابعة العدوية
فض اعتصام رابعة العدوية

أغلقت السفارة الامريكية في القاهرة في وقت مبكر من اليوم الأربعاء، بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها مصر، من فض اعتصامات أنصار جماعة الإخوان بميدانى النهضة ورابعة العدوية من قبل قوات الأمن المصرية.


وأشارت السفارة الأمريكية في بيان لها اليوم، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي إلى أن السفارة ستغلق يوميا في تمام الساعة الواحدة ظهرا، وينبغي على المواطنين الأمريكيين تجنب المناطق التي بها تجمعات كبيرة، ويتصاعد فيها أعمال العنف.

وحث بيان السفارة المواطنين الأمريكان على متابعة التقارير الإخبارية عن مصر وحثهم للحفاظ على أمنهم الشخصي والبقاء في حالة تأهب، للحصول على احدث المعلومات الأمنية وحذرت من السفر إلى مصر.

وأضاف البيان: على المواطنين الأمريكيين المسافرين في الخارج رصد بانتظام موقع وزارة الخارجية الأمريكية على الانترنت واتخاذ الحذر في جميع أنحاء العالم، ومتابعة المعلومات الخاصة بمصر.

وطالبت السفارة من خلال البيان التي أصدرته بمتابعة موقع وزارة الخارجية الأمريكية على تويتر والفيس بوك وتحميل التطبيق المجاني للمسافرين والمتاح من خلال جوجل لتشغيل المعلومات التي يمكن أن يحتاجها المسافر.

وأضاف البيان أرقام مجانية للاتصال بالسفارة 1-888-407-4747 أو1-202-501-4444 وهذه الأرقام المتاحة من 8 صباحا إلى 8 مساء.

ويمكن للمواطنين الذين يتواجدون في مصر الاتصال بالسفارة من خلال رقم 2797-3300، وتقع السفارة في 5 شارع توفيق دياب (المعروف سابقا باسم شارع أمريكا اللاتينية)، جاردن سيتى، القاهرة.

ونصح البيان مواطني الولايات المتحدة الحفاظ على وثائق سفرهم وأن تكون الوثائق صالحة للسماح لهم بالسفر في أي وقت وأن يكونوا على اتصال مع وزارة الخارجية الأمريكية أو السفارة بالقاهرة.
الجريدة الرسمية