رئيس التحرير
عصام كامل

مصرع وإصابة 3 أشخاص في اشتباكات بالمنيا بين إخوان المعزول والأمن

جانب من اشتباكات
جانب من اشتباكات بالمنيا بين إخوان المعزول والأمن-أرشيفية

لقي شخص مصرعه وأصيب اثنان آخران خلال اشتباكات مع الشرطة أثناء محاولة أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي اقتحام مركز شرطة أبوقرقاص. 

وتشهد العديد من مراكز الشرطة اشتباكات عنيفة بين أنصار المعزول والأجهزة الأمنية أمام قسم شرطة المنيا ومطاي وسمالوط والعدوة لمحاولة أنصار المعزول لاقتحامها إلا أن قوات الأمن تمكنت من السيطرة على الموقف وإطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع. 

كما قام عدد من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بإلقاء قنابل المولوتوف على كنيسة مار مينا بحي أبو هلال مما أدى لإشعال النيران بالمركز الطبي بالكنيسة، غير أن أهالي المنطقة استطاعوا إطفاء كرات النيران التي تم إلقاؤها داخل الكنيسة ولكن أسفرت قنابل المولوتوف عن احتراق المركز الطبي والصيدلية التابعين للكنيسة.

واقتحم أنصار الرئيس المعزول كنيستي السيدة العذراء والأنبا بولا بقرية دلجا بدير مواس.. وأطلقوا الأعيرة النارية بشكل كثيف في الهواء لإرهاب المواطنين.. وحاولوا اقتحام مبني مجمع المصالح الحكومية بكورنيش النيل وقاموا بتكسير الأبواب الزجاجية والشبابيك وقسم شرطة المرافق المجاور للمجمع، وقاموا أيضا بتكسير مبني النيابة الإدارية بمركز سمالوط وإلقاء كرات النيران عليه كما قاموا بإشعال النيران بمحكمة بنى مزار.

وأثارت تحركات مسيرات أنصار المعزول القلق في نفوس المواطنين، حيث تخلل المسيرات موجة من الغضب قام على إثرها بعض المشاركين في إلقاء الطوب والحجارة على المحال والمارة مما دفع العديد لغلق محاله. في محاولة منهم لنشر الفوضى.

فيما كثفت الأجهزة الأمنية بالمنيا من تواجدها أمام المنشآت والمناطق الحيوية، تحسبا لأية أعمال عنف، فيما انتشرت عدد من مدرعات الجيش أمام ديوان عام المحافظة، ومجمع المحاكم.
الجريدة الرسمية