رئيس التحرير
عصام كامل

وزير بريطاني: سوريا أكثر نزاعات الشرق الأوسط صعوبة في الحل

وزير الدولة البريطاني
وزير الدولة البريطاني لشئون التنمية الدولية آلان دانكان

وصف وزير الدولة البريطاني لشئون التنمية الدولية ألان دانكان النزاع في سوريا بأنه أخطر مشكلات الشرق الأوسط وأكثرها صعوبة في الحل ما يجعله الالتزام الإنساني الأكبر على الإطلاق، وأن الوضع هناك يفوق في تعقيده الوضع الإسرائيلي كأكثر النزاعات صعوبة في المنطقة، معربا عن خشيته من أن يدوم لفترة طويلة.

ورأت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، أن تصريحات دانكان، المسئول عن المساعدات البريطانية إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تعبر عن يأس الحكومة البريطانية بسبب ما يحدث في البلد الذي مزقته الحرب، وتعد مؤشرا واضحا على تحلي الحكومة بالهدوء والتعقل بشأن فكرة تسليح ثوار سوريا برغم إطلاقها بنجاح حملة لرفع حظر الاتحاد الأوربي على القيام بذلك.

وأوضحت الصحيفة أن الوزراء البريطانيين متيقنون من أن منح الأسلحة للقوات المعادية للأسد لن يقدم حلا للأزمة وقد يسفر عن سقوطها في أيدي المتطرفين.

وأفادت تقارير إخبارية الشهر الماضي بأن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تخلى عن تسليح الثوارالسوريين، بعد أن حذره قادة الجيش من أن ذلك قد يورط قواتهم في حرب شاملة.. يذكر أن الأمم المتحدة أعلنت مؤخرا مقتل 100 ألف شخص في سوريا حتى الآن، ونزوح الملايين من مناطقهم هربا من النزاع المسلح.

الجريدة الرسمية