رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الصناعة يفتتح معرض "أوتوماك فورميلا 2013".. اليوم

معرض أوتوماك فورميلا
معرض أوتوماك فورميلا 2013

فى أجواء مشحونة بالأمل والترقب، ينطلق، اليوم الخميس، معرض القاهرة الدولى للسيارات "أوتوماك فورميلا 2013" فى ثوبه الجديد، والذى يستمر حتى الـ 24 من يناير الجارى، بمشاركة واسعة من كبرى الشركات على مستوى العالم.


ومن المقرر أن يقوم المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، بافتتاح المعرض وسط حضور كبير من مسئولى الدولة ورؤساء وقيادات الشركات العاملة بقطاع السيارات.

وتشارك هذا العام العديد من الشركات، حيث يأتى على رأسها كل من: مرسيدس بنز، فورد، جاجوار، لاندروفر، بنتلى، بى أم دبليو، بيجو، فولكسفاجن، أودى، شيفورليه، فولفو، سيتروين، أوبل، رينو، نيسان، سوبارو، كيا، فيات، شانا، سوزوكى، هيونداى، جيلى، هايما، جــاك، دوكاتى.

توقعات بأعداد الزائرين فى معرض السيارات

التوقعات المبدئية تشير إلى تخطى حاجز الـ 500 ألف زائر، ولو حدث ذلك فإنه يعتبر رقم قياسى فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وبداية لعودة الحياة إلى طبيعتها فى مصر على جميع الأصعدة.

ويوجد فى المعرض هذا العام جناح لقطاع سيارات الركوب والأوتوبيسات والشاحنات، بالإضافة إلى الدراجات النارية، كذلك صالة أخرى كبيرة لقطاع الصناعات المغذية للسيارات، مثل قطع الغيار، ومعدات الورش، والكماليات السيارات.

الشركات الراعية لمعرض السيارات

تعتبر شركة "آرت لاين ايه سى جى آى تى إف"، المسئولة الحالية عن تنظيم المعرض الحالى، وذلك بعد اندماج كل من منظمى معرضى "أوتوماك" و"فورميلا"، أما الشركات الراعية فجاءت على رأسها "إكسون موبيل" و"سامسونج"، بجانب دعم من المنظمة العالمية لمصنعى السيارات "OICA" والاتحاد الدولى لمنظمى المعارض "UFI"، كذلك تأتى الرابطة المصرية لمصنعى السيارات "EAMA" والرابطة المصرية للصناعات المغذية للسيارات "EAFA"، فضلًا عن صحيفتى الأهرام وأخبار اليوم.

ويأمل جميع العاملين فى مجال السيارات وبصفة خاصة الوكلاء، بأن يكون المعرض الحالى بحلته الجديدة بارقة أمل لتحريك الركود الذى أصاب القطاع عقب ثورة "25 يناير"، وبالتالى الخروج من النفق المظلم.
الجريدة الرسمية