رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق "مهرجان اليابان للأفلام الروائية" بالقاهرة والإسكندرية

المهندس محمد أبو
المهندس محمد أبو سعدة

يستضيف مركز (الإبداع الفنى) التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبو سعدة عروض "مهرجان اليابان للأفلام الروائية"،الذي تنظمه مؤسسة اليابان بالقاهرة بالتعاون مع مركز الإبداع الفنى التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية ومركز سينما الحضارة التابع لقطاع الفنون التشكيلية ومكتبة الإسكندرية.


ينطلق المهرجان الخميس المقبل في مركز سينما الحضارة بالأوبرا ويستمر حتى 22 الشهر الحالى ثم ينتقل إلى مكتبة الإسكندرية ويختتم المهرجان في الـ 26 من الشهر الحالى.

يتضمن المهرجان مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأفلام اليابانية الروائية حديثة الإنتاج، تتميز بأنماط عالمية وقصص قوية ومختلفة يعرضها المهرجان تحت شعار ( بدايات عائلية جديدة ).

حيث يعرض المهرجان مجموعة متميزة من الأفلام الديجيتال المترجمة للعربية معظمها تعرض في مصر لأول مرة تتناول أحداثها "العائلة" وما تتعرض له من قضايا إنسانية ومشاعر أساسية.

تقام عروض الأفلام يوميًا في السادسة والثامنة مساءً بمركز الإبداع الفني ابتداءً من الأحد 18 أغسطس وتستمر حتي الخميس 22 أغسطس الجاري، حيث تعرض أفلام: (اليوم الثامن، الزوج الصالح، حارس النجوم، نصف اعتراف، أبطال النينجا، هدية أختى، الغروب في شارع (3)(الجزء الثانى ) ووصفه للثروة )،كما يقدم المهرجان فيلم الرسوم المتحركة " أيام الصيف مع العفريت كو " والفيلم الوثائقى "بعيدا عن مدينتى".
الجريدة الرسمية