رئيس التحرير
عصام كامل

فض اعتصام رابعة والنهضة يكتب نهاية الإخوان.. سياسيون: الجماعة تدفع أنصارها للجحيم.. ساويرس: الإخوان تختار معاداة الشعب.. عبدالعظيم: اكتئاب حاد في البيت الأبيض..أبوحامد: إرادة الشعب تنتصر على الإرهاب

جانب من فض اعتصام
جانب من فض اعتصام رابعة والنهضة

اعتبر عدد من السياسيين ما تقوم به جماعة الإخوان بعد قيام وزارة الداخلية بفض اعتصام ميداني" النهضة ورابعة العدوية " إرهابًا في حق المصريين وكتابة لشهادة وفاتهم سياسيا.


وقال رجل الأعمال" نجيب ساويرس، رجل الأعمال، في تغريدة له عبر "تويتر"، اليوم الأربعاء:"هل سيختار الإخوان معاداة غالبية الشعب، أو إنقاذ تنظيمهم غير الشرعي والعودة إلى العمل السياسي المشروع ؟ ما يفعلونه الآن يكره الشعب فيهم أكثر".

وأكدت حركة " 6 ابريل " عبر صفحتها على فيس بوك ": "دماء المصريين التي تسيل الآن يتحملها قيادات الجيش والداخلية وجماعة الإخوان".

وتابعت: "قيادات الجيش والداخلية معندهومش مشكلة إنهم يموتون آلافا من أجل تثبيت حكمهم.. وقيادات الإخوان بيدفعوا بأتباعهم ليموتوا من أجل استعادة السلطة.. اللهم انتقم منهم.. اللهم احقن دماء المصريين.. حسبنا الله ونعم الوكيل".

وأضاف الناشط السياسي، ممدوح حمزة، في تغريدة له عبر "تويتر":"إلى المرضي النفسيين والمتشنجين وحزب حائط المبكي: لا يوجد قتيل واحد من خوارج رابعة أو خوارج النهضة".

أما الناشط السياسي الدكتور حازم عبد العظيم، فأضاف ساخرًا عبر " تويتر " "آن باترسون تتوجه بالدعاء لنصرة رابعة ونهضة. وتمكين الإخوان مرة أخرى. اكتئاب حاد في البيت الأبيض. وأتوقع أوباما قاعد أمام الخنزيرة".

وتعليقًا عن مواقف الإخوان المتخاذلة؛ قال الناشط السياسي أحمد دومة: "الإخوان انسحبوا من رابعة والنهضة وتركوا مؤيديهم وأنصارهم "المحشودين" من الأقاليم يدافعون عن مطالبهم "الخرقاء"...... عادة الجبناء الهرب!!".

اما المحامى جمال عيد " رئيس الشبكة العربية لحقوق الإنسانة فقال:"العار لكل من يشمت بأي نقطة دم تسيل من أي جانب".

وأضاف محمد أبو حامد رئيس حزب حياة المصريين، "الحمد لله بدأ فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة - إرادة الشعب تنتصر على الإرهاب والبلطجة السياسية"

وتابع: "صفوت حجازي والبلتاجي بمنتهى الإجرام والدناءة السياسية يحرضان المعتصمين على البقاء ليكونوا دروعا بشرية تحميهم من المحاكمة".

وأضاف: "استمرار التحريض من العناصر المطلوبة للمحاكمة يجب إلقاء القبض الفوري على القيادات المجرمة المحرضة حتى لا تدفع البسطاء للانتحار"

وقالت حملة "تمرد"، عبر صفحتها على "فيس بوك"،: "شكل لجانا شعبية واحمِ منطقتك... شباب مصر.. لازم نحمي الثورة من الإرهاب.. تحديدا منطقتا مسجد مصطفى محمود ومسجد النور.. الإخوان عايزين يتجمعوا هناك".

وتابعت: "الجزيرة تقول: إن هناك 4000 جريح !!!!.... ليه معركة حطين ؟!!!... الاعتصام تقريبا كله كان أقل من 4000 واحد".

واما الناشط حسن شاهين المتحدث الإعلامي لحركة تمرد، فقال: "صفوت حجازى في رابعة: يدعو الإخوان إلى الشهادة من أجل الإسلام ، ويدعو لمحاربة الجيش المصرى حتى خلاصه بحجة محاربة الكفرة".

وتابع: "والسؤال هنا:هل من الإسلام استخدام الأطفال والنساء كدروع بشرية لكم كقيادات للإسلام كما تدعون".

وأضاف: "الإخوان خلوا الكل يصحى يتابع فض اعتصامهم والناس العادية بيباركوا بعض في الشوارع؛ الإخوان دول لازم يتحاكموا بتهمة الغباء السياسي".

وأوضح:"ده في صناديق سلاح وذخيرة بكميات كبيرة موجودة في توابيت ملفوفة بعلم مصر بيطلعوها من اعتصام النهضة هي حرب بجد ولا إيه".

وأضاف الناشط أحمد خيرى عضو حزب المصريين الأحرار، مستنكرًا تصرف جماعة الإخوان " "جماعة الإخوان المجرمون لا تتورع في حرق البلد من أجل الكرسي، بئس.. عبد الكرسي، بئس.. عبد المرشد".

وتابع: "اليوم هو نهاية الوجود التاريخي لجماعة الإخوان الفاشية.... إلى مزبلة التاريخ أيها الفاشيون".

يأتي ذلك في الوقت الذي يسعى فيه أنصار المعزول لنشر الفوضى في البلاد ردا على قيام قوات الأمن بفض اعتصام ميداني النهضة ورابعة العدوية.
الجريدة الرسمية