رئيس التحرير
عصام كامل

«نحمل الفوضى لمصر».. أنصار الإخوان يقطعون الطرق بالمحافظات.. حرق كنيسة «مارى جرجس» بسوهاج.. الجيش يمنع "دعم إخوانى قادم" من الفيوم.. خطيب بـ«بورسعيد» يدعو للجهاد.. قطع طر

جانب من حريق كنيسة
جانب من حريق كنيسة مارجرجس بسوهاج من قبل" المتأسلمين"

تعمد أنصار جماعة الإخوان المسلحة، نشر الفوضي في عدد من المحافظات بعد قيام قوات الأمن بفض اعتصامي النهضة ورابعة العدوية، حيث قطعوا الطرق وأشعلوا النيران في إطارات السيارات، في الوقت الذي تؤمن فيه قوات الأمن لبعض الطرق بالمحافظات المؤدية للقاهرة.


وفي إطار ما سبق، أشعل أنصار الرئيس المعزول بسوهاج النيران داخل كنيسة مارى جرجس وأحرقوا الأتوبيس الخاص بالكنيسة، ردا على قيام قوات الشرطة بفض اعتصامي رابعة والنهضة.

فيما تدخلت قوات الأمن المركزى لفض حصار مؤيدي الإخوان لمبنى ديوان عام محافظة البحيرة، وقامت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق أنصار وأعضاء جماعة الإخوان، ما نتج عن ذلك وجود عدد من المصابين بحالات اختناق.

كان أنصار المعزول هاجموا مبنى المحافظة وبداخله العاملين والموظفين، وقاموا برشق نوافذه بالحجارة اعتراضا على فض قوات الأمن اعتصام ميداني النهضة ورابعة العدوية صباح اليوم.

وفي السياق ذاته، ناشد إمام مسجد التوحيد المقر الدائم لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي أهالي بورسعيد للنزول والوقوف معهم ضد الشرطة التي قتلتهم في ميدانى رابعة والنهضة حسب زعمه، وردد الإمام هتافات: "حى على الجهاد"، بينما يرد عليه بعض أنصار مرسي قائلين: "الله أكبر".

وقال: "اليوم هو نهاية جهاز الشرطة وأمن الدولة الظلمة الكفرة وفرض على كل مسلم أن يجاهد في ذلك وإلا يغضب الله عليه".

بينما أغلقت قوات الأمن "طريق القاهرة الفيوم الصحراوى"، ومنعت سير السيارات التي تقل الركاب من الفيوم إلى القاهرة، تزامنا مع فض اعتصامى الإخوان برابعة العدوية والنهضة لمنع محاولات الحشد من الفيوم للقاهرة.

جدير بالذكر، أن السيارات القادمة من الفيوم في طريقها للقاهرة يتم تفتيشها بكمين كوم أوشيم على الطريق لتعود مرة أخرى، كما تشهد مدينة الفيوم حالة من الترقب بعد الإعلان عن خروج مسيرات للإخوان لرفض فض الاعتصام.

وقطع أنصار الإخوان بقطع طريق "القاهرة -الزقازيق"، من أمام قرية العزيزية اعتراضا على فض اعتصامى رابعة والنهضة، حيث نتج عن قطع الطريق اشتباكات ومشادات بين الأهالي المتعطلة مصالحهم وأعضاء الجماعة المسلحة.

كما هاجم المئات من شبيحة الرئيس المعزول محمد مرسي مبنى ديوان عام محافظة البحيرة وحطموا جزءا من السور الحديدي المحيط بالمبنى وذلك احتجاجا على فض الاعتصامات.

جاء ذلك في الوقت الذي تواجد فيه المحافظ اللواء مصطفى هدهود والقيادات التنفيذية والعاملون بالمبنى.

فيما أغلقت مدرعات الجيش طريق "القاهرة - الإسكندرية"، الزراعى من الناحية المؤدية للقاهرة عند مدينة قليوب بقرية أبو سنة قبل مطلع الطريق الدائرى لمنع وصول أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي إلى القاهرة بعد بدء الأجهزة الأمنية في فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة والتي بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وقام العشرات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بقطع طريق أم البطل في أسيوط احتجاجا على فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

كما حاصر منذ قليل العشرات من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي مبنى ديوان عام محافظة أسوان احتجاجا على فض اعتصامي رابعة والنهضة.
الجريدة الرسمية