رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس وكالة التعاون الدولي الكورية الجنوبية يزور إثيوبيا السبت المقبل

أحمد شيدي وزير الدولة
أحمد شيدي وزير الدولة الأثيوبي للمالية والتنمية الاقتصادية

يصل يونج موك كيم - رئيس وكالة التعاون الدولي الكورية الجنوبية "كويكا" - إلى أديس أبابا يوم السبت المقبل في زيارة لإثيوبيا تستمر ثلاثة أيام.

ومن المقرر أن يلتقي المسئول الكوري الجنوبي خلال الزيارة مع وزير الدولة للمالية والتنمية الاقتصادية الإثيوبي أحمد شيدي لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، كما سيتفقد "كيم" المشروعات الجاري إنشاؤها في البلاد بتمويل من وكالة التعاون الدولي الكورية الجنوبية.

وترتبط إثيوبيا وكوريا الجنوبية بعلاقات قوية على المستويين الرسمي والشعبي منذ أكثر من ستة عقود؛ حيث أرسلت إثيوبيا إلى كوريا الجنوبية آلاف الجنود للانضمام إلى قوات الأمم المتحدة، التي كانت تقودها الولايات المتحدة الأمريكية للمساعدة في قتال القوات الكورية الشمالية خلال الصراع في شبه الجزيرة الكورية في الفترة من عام 1950 إلى 1953 والتي انتهت بالاتفاق على هدنة بين الجانبين.

وتشير بيانات غرفة التجارة الإثيوبية إلى أن علاقات التجارة والاستثمار بين البلدين تنمو باضطراد؛ حيث زادت صادرات كوريا الجنوبية إلى إثيوبيا من 47 مليون دولار في 2004 إلى 117 مليون دولار في عام 2011، وفي الوقت نفسه زادت صادرات إثيوبيا إلى كوريا إلى 159 مليون دولار في عام 2011 مقارنة مع 46 مليون دولار في عام 2004.
الجريدة الرسمية