رئيس التحرير
عصام كامل

العداء البريطاني "مو فرح" في نهائي سباق خمسة آلاف متر

العداء البريطاني
العداء البريطاني "مو فرح"

تأهل مو فرح بطل العالم الجديد في سباق عشرة آلاف متر - بعد 15 لفة حول المضمار - إلى نهائي سباق خمسة آلاف متر في بطولة العالم لألعاب القوى اليوم الثلاثاء.


و تمكن فرح - المرشح للاحتفاظ بلقب سباق خمسة آلاف متر ومعادلة ثنائيته في ألعاب لندن الأوليمبية 2012 - من نيل ذهبية عشرة آلاف متر يوم الأحد.

وقال "فرح" للصحفيين: "اليوم كان من الصعب للغاية الاستيقاظ في الصباح.. رغم اضطراري للاستيقاظ في السادسة صباحا."

وأضاف: "لكن تعين علينا التعامل مع هذا الأمر.. المشاركة في السباق والاستعداد للنهائي."

وتابع فرح البالغ عمره 30 عاما: "أردت فقط القيام بأقل عمل ممكن.. وإنعاش قدمي والتأهل للنهائي.. ويجب أن أتعافى وأستعد للنهائي يوم الجمعة."

ومع تأهل أول خمسة متسابقين في كل تصفية إلى النهائي شعر العداء البريطاني بالسعادة بعبور خط النهاية في المركز الخامس وراء الإثيوبي مختار إدريس بينما جاء أسرع عداء في العالم هذا العام وهو الكيني إدوين سوي في المركز الثاني.

وفاز الإثيوبي هاجوس جيبرهيويت بالسباق الأول في التصفيات رغم أنه كاد أن يستقل الحافلة الخطأ من الفندق ووصل في الوقت المناسب قبل السباق.

وقال: " وصلنا متأخرين للغاية لدرجة أننا اتجهنا مباشرة للسباق بدون الإحماء بصورة جيدة لكن لحسن الحظ كل شيء سار على ما يرام."

كادت إيلينا لاشمانوفا الفائزة بسباق المشي لمسافة 20 كيلومترا أن ترتكب خطأ مكلفا بعدما أبطأت من سرعتها في الاستاد في نهاية السباق لأنها لم تكن تعرف أين خط النهاية.
الجريدة الرسمية