رئيس التحرير
عصام كامل

المومني: الانتخابات البلدية بداية حقيقية للإصلاح السياسي في الأردن

وزير الدولة لشئون
وزير الدولة لشئون الإعلام الأردني الدكتور محمد المومني

أكد وزير الدولة لشئون الإعلام الأردني الدكتور محمد المومني، أن الانتخابات البلدية المقررة في السابع والعشرين من الشهر الجاري تشكل مرحلة مهمة من مراحل الإصلاح السياسي.


وقال المومني -في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء- إن ثقافة الديمقراطية خيار استراتيجي للدولة الأردنية ما يحتم على المواطنين المشاركة فيها لتطوير العمل البلدي.

مشيرا إلى أن تطور البلديات باعتبارها مؤسسات الحُكم المحلي مرتبط بمشاركة كافة مكونات المُجتمع في انتخاب المجالس البلدية على أساس الكفاءة والخبرة والحرص على العمل الوطني العام.

وأضاف أن الانتخابات البلدية هي الميدان الأساسي لتعزيز المشاركة السياسية في المسيرة الديمقراطية وإشراك المواطن في انتخاب القيادات المحلية القادرة على قيادة العمل البلدي.

وأثنى على الجهد الانتخابي الذي تشهده الكثير من مناطق المملكة والذي يؤكد أن الأردنيين لن يتخلوا عن الخيار الديمقراطي الذي يتعزز يوما بعد يوم.

وحث المومني مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب والقطاعات الشبابية والنسائية والمواطنين على أن يجعلوا من يوم الانتخابات البلدية محطة لتعزيز الحكم المحلي وإرسال رسالة للعالم بقدرة الأردن ومؤسساته على إجراء انتخابات وطنية شاملة للمرة الثانية خلال عام واحد حيث تم إجراء الانتخابات البرلمانية في شهر يناير الماضي وهو ما يندر حدوثه في الدول الأخرى.

وأشار إلى الجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية لتوفير وتسهيل الإجراءات التي ستجعل من هذه الانتخابات نموذجا في الشفافية والنزاهة والعدالة وتكافؤ الفرص وذلك بإشراف الهيئة المستقلة للانتخاب ورقابة العديد من المؤسسات الدولية والمحلية.

وكانت وزارة الشئون البلدية الأردنية قد أعلنت أمس الإثنين أن عدد الهيئات التي تقدمت لرصد ومراقبة الانتخابات البلدية بلغ 10 هيئات دولية و4 هيئات محلية.
الجريدة الرسمية