رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل 33 جهاديا و25 جنديا سوريا في معارك عنيفة بدير الزور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن ناشطون سوريون عن مقتل 33 عنصرا على الاقل من تنظيمي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" و"جبهة النصرة" المرتبطين بالقاعدة، و25 جنديا سوريا، في المعارك العنيفة الدائرة منذ إطلاق الجهاديين قبل ثلاثة ايام حملة واسعة في مدينة دير الزور.


ونقلت وكالة "فرانس برس" اليوم الثلاثاء عن الناشطين قولهم أن "الاشتباكات عنيفة جدا، والمقاتلون يستخدمون بعض الدبابات التي في حوزتهم، في حين تقوم القوات النظامية باستهداف جيوب الجهاديين".

ويركز الجهاديون هجماتهم على حي الحويقة الذي يضم مراكز أمنية ومبان حكومية ودوائر رسمية. إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش السوري اليوم مستودع أسلحة وذخيرة لمسلحي المعارضة وعددا من أوكارهم وتجمعاتهم في دير الزور وريفها، وأوقعت أعدادا من القتلى والمصابين بين صفوفهم.

ونقلت وكالة "سانا" الحكومية عن مصدر سوري مسئول قوله أن "وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة حاولت التسلل من حي الصناعة إلى حي الرصافة وأوقعت معظم أفرادها قتلى، بينهم قناص".

كما افادت "سانا" بأن وحدات من الجيش السوري "قضت على عدد من إرهابيي "جبهة النصرة" بعضهم من الجنسيتين الفلسطينية والتونسية في سلسلة عمليات نفذتها اليوم ضد أوكارهم في الغوطة الشرقية وقرى وبلدات ريف دمشق".

الجريدة الرسمية