رئيس التحرير
عصام كامل

"جلوب آند ميل": الجيش استعاد الديمقراطية بعد الإطاحة بـ"مرسي"

 إسراء عبد الفتاح-
إسراء عبد الفتاح- ناشطة سياسية

نقلت صحيفة "جلوب آند ميل" البريطانية، عن نشطاء ليبراليين مصريين دعوا للوقوف بجانب الجيش لاستعادته الديمقراطية، وأن جميع قادة الإخوان يجب أن يلقي القبض عليها.


ووصفت إسراء عبد الفتاح، ناشطة سياسية، أن الرئيس المعزول محمد مرسي وحزبه الحرية والعدالة مثل العصابات الإرهابية المدعومة من الخارج.

وأشارت الصحيفة إلى بعض تعليقات الأجانب حول خلع مرسي وقال روائي هولندي: "إنه لا يهتم كثيرا بما يحدث لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، لأنهم جميعًا من الفاشية"، والحكومات الأجنبية، بما في ذلك الولايات المتحدة تجنبت وصف ما حدث يوم 30 يونيو بأنه انقلاب، بينما ادعي وزير الخارجية الامريكي جون كيري بأن الجيش "استعاد الديمقراطية بالإطاحة بمرسي".

وأضافت الصحيفة أنه لا يوجد شك في أن حكومة مرسي كانت عديمة الخبرة وغير كفء وأظهرت عدم الاهتمام للاستماع لوجهات النظر الأخري من غير مؤيديها، وكثير من الأحيان كانت بعيدة عن الليبراليين.

ورأت الصحيفة أنه يجب أعطاء الديمقراطية فرصة في مصر، لأن مصر تحملت كثيرا الحكم الفاشي، والميول الاستبدادية، ويجب التعبير بحرية في الحياة العامة، لأن العديد من الإسلاميين يفضلوا الديمقراطية دون الليبراليين، وعلي الليبراليين تقبل الإسلاميين وأن يلعبوا دورًا سياسيًا في البلاد وإلا سيكون البديل العودة للاستبداد غير الليبرالي.
الجريدة الرسمية