رئيس التحرير
عصام كامل

"برس تي في" تتهم السعودية بلعب "دور مزدوج" في مصر

العاهل السعودي الملك
العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعــود

زعم المحلل السياسي " لورانس فريمان" لتليفزيون "برس تي في" الإيراني، أن المملكة العربية السعودية تلعب دورا مزدوجا مع مصر الدولة الأفريقية.


وادعى أن السعودية تلعب دورا خطيرا في المنطقة، وتعتبر عنصر سلبيا للغاية ولن تستفيد مصر من أي علاقة مع السعوديين، لأن الرياض اعتمد سياسات الكيل بمكيالين أنحاء القاهرة، كما أنها غيرت موقفها من جماعة الإخوان المسلمين.

ويري فريمان أن السعودية دعمت جماعة الإخوان المسلمين ودعمت الانقلاب الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي، ولعبت على كلا الجانبين، وتبنت سياسة تعطيل مصر ورميها في حالة من الفوضي والحرب، وكان ذلك بدعم بعض الفصائل من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار فريمان إلى أن السعودية بعد الإطاحة بمرسي في 3 يوليو تعهدت بمنح مصر مساعدات هي وكل من الأمارات العربية المتحدة يوم 9 يوليو وبذلك يوضح دعمها لانقلاب الجيش المصري ضد الرئيس محمد مرسي.

أثارت هذه الخطوة غضب الآلاف من الملايين من أنصار المخلوع، وسقطت مصر في أعمال العنف منذ قيام وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، بإطاحة أول رئيس منتخب ديمقراطيا، وأعلن رئيس المحكمة الدستورية العليا في مصر، عدلى منصور رئيسا مؤقتا، وكانت المملكة العربية السعودية أول الدول المهنئة لتولي عدلي منصبه رئيسا للبلاد.
الجريدة الرسمية