رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. أهالي جنوب سيناء يطالبون المحافظ بحل مشكلة تسعيرة الأراضي

فيتو

رصدت عدسة " فيتو " اليوم الثلاثاء، ردود أفعل المواطنين حول تجديد الثقة للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، فمع رياح التغيير والتجديد التي أحدثتها ثورة 30 يونيو استكمالا لثورة 25 يناير، تفجرت آمال وطموحات شعب جنوب سيناء الذي ظل سنوات طويلة يعاني التهميش.


وقال شحتة حسين، عضو مجلس الشورى المنحل: تجديد الثقة بالمحافظ يتطلب في المرحلة المقبلة النظر بعين الاعتبار للمواطن السيناوي البسيط وحل مشكلاته من أهمها تسعير الأراضي التي تسبب كارثة في المحافظة، والعمل على إقامة مشاريع تنموية سريعة يشعر بها المواطن البسيط والسعي بجدية إلى إحداث تغيير في الإدارات المترهلة التي تقف عائقا لحل مشاكل المواطن البسيط كل هذه المشكلات يجب وضع حل سريع لها لعودة الثقة بين المحافظ والمواطن البسيط.

ويتفق محمد أبو سالم من شباب قبيلة المزينة مع شحتة في أن مشكلة تسعيرة الأراضي من أكبر المشاكل التي تواجه أبناء جنوب سيناء. مشيرا إلى أنه ذهب اليوم لديوان عام المحافظة ليسأل عن موضوع الأراضي فاخبره أحد المسئولين بان الأراضي سيتم توزيعها عن طريق المزادات، أبو سالم يتساءل: من من الشباب يملك دخول المزادات ؟

وتابع: " نحن ضاق صدرنا من كثرة وعود المسئولين السرابية، وأحوال البلد لا تخطو خطوة للأمام وكل الأمور متوقفة.

ويقترح أبو سالم ضرورة أن يكون نائب المحافظ من الشباب الفاهم الواعي المدرك بمشاكل المحافظة وليس شرطا أن يكون صاحب مؤهل تعليمي عال وأن تخول له صلاحيات.

بينما يرى إبراهيم مصطفى " أمين حزب مصر القوية " أن اللواء فودة يتبع أسلوبا سياسيا رماديا يكون هدفه اﻻول عدم تصعيد المشاكل، مشيرا إلى أن هذا الأسلوب يكون غير مناسب لبلدنا ونريد النمو وتحقيق التقدم لكن من وجهة أخرى تقدم يناسب الفترة الحالية لما تمر بها البلاد من اضطرابات وعدم استقرار سياسي.
الجريدة الرسمية