رئيس التحرير
عصام كامل

لقاء الأحزاب اللبنانية يؤكد الحاجة للمقاومة لردع العدوانية الإسرائيلية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أدان لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية الخرق الإسرائيلي للأراضي اللبنانية مؤخرا في منطقة اللبونة الحدودية بجنوب لبنان منذ عدة أيام.

وأكد اللقاء في بيان له اليوم أن الخرق يكشف بوضوح استمرار التهديد والخطر على لبنان والحاجة المتجددة والمستمرة إلى التمسك باستراتيجية الدفاع الوطني التي تقوم على معادلة "الشعب والجيش والمقاومة"، محذرا من أوهام المراهنة على القرارات الدولية أو التحركات الدبلوماسية لردع العدوانية الإسرائيلية.

واعتبر اللقاء أن هذا العدوان يشكل إدانة للذين يتهجمون على المقاومة وسلاحها ويتناغمون مع المواقف الأمريكية الأوربية الإسرائيلية الساعية لتشويه صورة المقاومة ووصمها بالإرهاب.

وأشار إلى أن قوات "اليونيفيل" والقرار 1701 لم يمنعا العدو الإسرائيلي من مواصلة انتهاكاته للسيادة اللبنانية وهو ما يؤكده صمت الأمم المتحدة إزاء الاعتداء الجديد والسافر.

يذكر أن القوات الإسرائيلية توغلت يوم الأربعاء الماضي مسافة 400 متر داخل الحدود الأراضي اللبنانية وأدى انفجار لغم إلى إصابة عدد من الجنود الإسرائيليين وجار إعداد شكوى لبنانية في مجلس الأمن ضد إسرائيل، كما أجرت قوات الأمم المتحدة في جنوب لبنان، تحقيقا في الواقعة لرفعه إلى مجلس الأمن الدولي.
الجريدة الرسمية