رئيس التحرير
عصام كامل

واشنطن بوست: الليبراليون يضغطون على حكومة الببلاوى لفض الاعتصامات

جانب من اعتصامات
جانب من اعتصامات أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي-صورة أرشيفي

قالت صحيفة وشنطن بوست الأمريكية: إن الليبراليين المصريين يضغطون على الحكومة المؤقتة لفض اعتصامات أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، وأنه لأمر غريب أنها تطلب بفض الاعتصامات على الرغم أنهم ليبراليون ويعلمون جيد أن تدخل السلطات الأمنية لفض الاعتصامات سوف يسفر عنه سفك مزيد من الدماء.


وأشارت الصحيفة إلى اتخاذ الليبراليين الوسائل الإعلامية لكي تضغط على الحكومة لفض الاعتصامات، ويتهمون الحكومة بانهم تأخرت على تنفيذ مطالبهم بإنهاء الاعتصامات.

وقال باسل عادل قيادي بحزب الدستور الليبرالى، وبرملاني سابق: " يجب محاصرة المتظاهرين وقطع الإمدادات من المياه والأسمنت لأنهم يبنون جدرانا، كما أن هناك أسلحة داخل الاعتصام، وهناك أناس طيبون، ولكن على الحكومة أن تتعامل مع المجرمين الآن".

وقالت كريمة الحفناوى، القيادية بالحزب الاشتراكى المصرى: "هذا اعتصام عنيف ومسلح، ومن حق الحكومة أن تفضه بالقانون، كما أن الناس تقول إنه إذا لم تفض الحكومة الاعتصامين سنضطر للقيام بذلك بأنفسنا".

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة المصرية تأمل بفض الاعتصامات من خلال الحوار وإذا لجأت لفض الاعتصام سيكون من خلال القانون، كما أن هناك أصوات معتدلة من الليبراليين مثل محمد البرادعي دعوا للحوار لفض الاعتصامات، وهناك انقسام بداخل الحكومة المصرية حول فض الاعتصامات المؤيدة للإخوان.
الجريدة الرسمية