رئيس التحرير
عصام كامل

طرق الوقاية من نزلات برد الصيف

طرق الوقاية من نزلات
طرق الوقاية من نزلات برد الصيف-أرشيفية

يعاني الكثيرون هذه الأيام موجة من نزلات البرد القاسية، شديدة العدوى، على الرغم من حرارة الصيف، وكما يقولون برد الصيف أحد من الصيف.



ويؤكد دكتور سيد شلبي أستاذ الباطنة أن نزلات البرد التي انتشرت هذه الأيام، بصورة كبيرة، ساعدت على انتشارها سريعا عدم التزام الكثيرين بأساليب الوقاية لتجنب العدوى.


ويشير دكتور سيد إلى أنه يمكن تجنب العدوى، وحماية أنفسنا من ىخطر الإصابة بهذا الفيروس، من خلال الحرص على عدم مشاركة الغير في استخدام الأدوات الشخصية مهما كانت درجة القرابة، خاصة مع الشخص المصاب، كالفوطة، وأدوات المكياج كبلسم الشفاه، والروج، وغيرها من أدوات التجميل، وكذلك أدوات المائدة والطعام، والمشروبات، والمعدات المكتبية حتى الأقلام، والمقص، لتجنب انتقال الفيروس.


وينصح بضرورة راحة الجسم، والحصول على قدر وافر من النوم، حيث يحتاج الجسم إلى 7-8 ساعات كل ليلة من النوم.


وأضاف أن النظافة الشخصية بشكل عام مهمة للغاية، وبشكل خاص تطهير الأيدي أولا بأول، لأنها عامل مهم لنقل العدوى، وهي التي تحمل الجراثيم، وتنقلها، لذلك لابد من الاهتمام الزائد بتنظيف وغسل الأيدي دائما، خاصة مع انتشار الفيروس، خاصة أن هناك أماكن تتركز فيها الجراثيم بشكل خاص، مثل ظهر يديك، وبين أصابعك وتحت أظافرك، وحول الإبهام والسبابة (الإصبع الرئيسي الذي تستخدمه لفهم أو لمس الأشياء التي قد تكون مليئة بالجراثيم) وهي المناطق التي يجب أن تهتم بتنظيفها وتطهيرها أولا بأول بعد لمس أي شيء.
الجريدة الرسمية