رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. أبو ريدة: مخالفات الأمم الأفريقية "وهمية"

فيتو

أكد المهندس هانى أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذى بالاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، رفضه التام لما يدور حول أنه يدير اتحاد كرة القدم من الباطن، مشيرًا إلى أن اللوائح تمنحه الحق فى العضوية.


وعن علاقته بوزير الرياضة "العامرى فاروق"، قال أبو ريدة فى حوار خاص لـ "فيتو": إنه يرفض التعليق على أى أمور تخص وزير الرياضة أو خرجت على لسانه تجاهه، مشيراً إلى أنه غير منزعج من إحالة مخالفات بطولة الأمم الأفريقية 2006 ومونديال 2008 للنائب العام؛ لأنه يثق تماماً فيما قدمه لخروج البطولتين بكل نجاح.

وحول ما ردده البعض بأنه فشل فى تعيين الدكتور علاء عبدالعزيز، مدير العلاقات العامة بالاتحاد فى منصب المدير التنفيذى، قال أبو ريدة: "علاء" لديه خبرة إدارية ممتازة؛ لأنه مر بكل المراحل داخل الاتحاد بداية من إدارى للمنتخب الوطنى ثم مديرًا إداريًا، ومديرًا لإدارة المنتخبات الوطنية، وكذلك مديرًا للعلاقات العامة، وغيرها من المناصب.

من جهة أخرى، أعرب أبو ريدة عن أسفه حول اتهامه بالتدخل لدى الاتحاد الدولى؛ لتخفيف العقوبة على النادى المصرى بعد مجزرة بورسعيد، مشيرًا إلى أنه نجح فى تحصيل أكبر مبلغ لصالح الضحايا من الفيفا، وهو مبلغ يقدر بـمليونين ونصف المليون جنيه.

شاهد الحوار بالكامل
الجريدة الرسمية