رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. أمن جنوب سيناء يمنع مسيرة المعزول من دخول شرم الشيخ

فيتو

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، مسيرة ضمت عشرات السيارات نظمها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وبعض قبائل جنوب سيناء، وذلك من أمام مسجد الفيروز بحي طور سيناء الجديد الذي اعتصم أمامه المشاركون في المسيرة ليلة أمس.


واتجهت المسيرة إلى طريق قرية الجبيل التابعة للعاصمة طور سيناء مرورا على ديوان عام المحافظة ومديرية الأمن واللواء 313 وأخذت تجوب قرية الجبيل ثم انطلقت في اتجاه مجمع المصالح الحكومية ثم عادت ثانية في اتجاه طريق شرم الشيخ الدولي وجابت حي المروة بحي طور سيناء الجديد ثم سارت السيارات في اتجاه مدينة رأس سدر.

ورفع المشاركون في المسيرة صور الرئيس المعزول على سياراتهم ولافتات تدعو لعودته لمنصبه ومنها " كلنا مع الشرعية " و" قبائل جنوب سيناء يؤيدون صاحب الشرعية " فيما أطلقت أبواق السيارات وتعالت هتافاتهم ومنها " الشعب يريد تطبيق شرع الله " و" ذي ما ترسي ترسي احنا وراك يا ومرسي " " إسلامية إسلامية مصر هتفضل إسلامية " وتجمع المشاركون في المسيرة عند مسجد الفيروز بحي طور سيناء الجديد.

ويذكر أن المسيرة كانت تنوي دخول شرم الشيخ وإغلاق مداخل شرم الشيخ تماما إلا أن قوات الشرطة والجيش أرغمتهم على تغيير مسيرتهم بدلا من اتجاه شرم الشيخ إلى وادي فيران في اتجاه سانت كاترين وستغلق الشرطة مداخل سانت كاترين وكل الطرق المؤدية إلى المدن السياحية حتى يضغطون عليهم ويبعدوهم عن جنوب سيناء تماما.

ومن ناحية أخرى دعت بعض القوى الثورية والأحزاب السياسية عندما وصلهم خبر المسيرة بالتصدي لها وعدم السماح لها بدخول شرم الشيخ حفاظا على المدينة.
الجريدة الرسمية