رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الزمالك يخسر من شاختار الأوكرانى بـ"الضربة القاضية"

جانب من مباراة الزمالك
جانب من مباراة الزمالك وشاختار

فاز فريق شاختار الأوكرانى على الزمالك فى مباراة افتتاح دورة أبو ظبى الودية التى انتهت منذ قليل بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى المباراة التى جمعتهما على استاد الشيخ زايد.


تقدم شاختار أولا عن طريق البرازيلى سيلفا ثم عادل أحمد حسن النتيجة للزمالك وبعده تقدم محمد إبراهيم للقلعة البيضاء قبل أن يعيد الأرمينى "ميكتريان" الأمور إلى بدايتها بهدف التعادل ثم يعود ليضع هدف الفوز لفريقه قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.
بدأ الزمالك بتحفظ دفاعى واعتمد على دفاع المنطقة من وسط الملعب مع التركيز على الهجمات المرتدة واستغلال مهارة وسرعة الثنائى محمد إبراهيم وأحمد حسن، وفى الدقيقة التاسعة فاجأ شاختار الجميع بإحرازه هدفه الأول فى مرمى الزمالك عن طريق البرازيلى سيلفا من خطأ دفاعى للزمالك استغله المهاجم البرازيلى ليسدد الكرة قوية تسكن شباك عبد الواحد السيد ليعلن تقدم الفريق الأوكرانى.
وبعد الهدف بدأ الزمالك فى التخلى عن حذره الدفاعى فى محاولة لإدراك التعادل حتى نجح فى إدراك هدف التعادل فى الدقيقة 17 عن طريق الصقر أحمد حسن نتيجة ارتباك شديد فى دفاع الفريق الأوكرانى استغله أحمد جعفر وقطع الكرة، ثم مررها لأحمد حسن الذى وضعها بسهولة فى المرمى الخالى.
وبعدها بـــ3 دقائق فقط أحرز محمد إبراهيم هدف التقدم للزمالك من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ليتقدم الزمالك بهدفين مقابل هدف وحيد، وكاد فريق شاختار الأوكرانى أن يستعيد توازنه ويحرز هدف التعادل فى مرمى الزمالك بقدم الأرمينى "ميكتريان" فى الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول من خطأ شديد لعبد الواحد السيد، حارس مرمى الزمالك، لكن الحكم ألغى الهدف بداعى التسلل.
وكثف الفريق الأوكرانى من هجومه على الأطراف فى محاولة لإدراك التعادل، ولكن دفاع الزمالك ووسط ملعبه نجحوا فى إبطال هذه الهجمات قبل مرحلة الخطورة، حتى أدرك الفريق الأوكرانى التعادل بقدم البرازيلى "داريو سيلفا" فى الدقيقة 43 من عمر الشوط لينتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل فريق.
وفى الشوط الثانى تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء ولاحت أكثر من فرصة خطرة للفريقين لكن التسرع وتألق حارسى المرمى حالا دون تغيير النتيجة، وشهد الشوط الثانى إلغاء حكم المباراة هدف للفريق الأوكرانى بداعى تسلل البرازيلى داريو سيلفا لتظل النتيجة على هذا الحال حتى الدقيقة 89 وقبل دقيقة وحيدة على انتهاء الوقت الأصلى حين أحرز الأرمينى "ميكتريان" هدفه الثانى وهدف فريقه الثالث من خطأ دفاعى ليحقق الفريق الأوكرانى الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

 

الجريدة الرسمية