رئيس التحرير
عصام كامل

جارديان: انقسام معتصمي رابعة حول التفاوض والبقاء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت صحيفة الجارديان البريطانية في تقرير لها اليوم الثلاثاء إن أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي المعتصمين في رابعة العدوية منقسمون حول التفاوض مع الحكومة المؤقتة أو البقاء لحين تلبية مطالبهم وذلك بعد مرور أكثر من ستة أسابيع على اعتصامهم.

وأوضحت الصحيفة أنه في الوقت الذي تنفي فيه جماعة الإخوان التفاوض مع الجيش للخروج من الأزمة، تشير بعض المصادر إلى أن كبار المسئولين في الإخوان يرفضون التوصل إلى حل وسط من أجل فض الاعتصام مقابل إطلاق سراح كبار قادة الجماعة المعتقلين.

وأضافت "لكن آخرين يحذرون من أن معظم من في رابعة - وخاصة أولئك غير المنتسبين إلى جماعة الإخوان، أو أقارب أولئك الذين توفوا في وقت سابق من هذا الشهر".

كما أشارت إلى أن "هناك قسم كبير من المتظاهرين في رابعة، حتى من جماعة الإخوان يرون أن أي تنازل عن المطالب الرئيسية خلال أي مفاوضات خيانة للقضية"، وقال مصطفى وهو طالب بكلية طب قصر العيني ينتمي إلى الجماعة السلفية "إذا كان لهذا أن يحدث، سوف تخلق انقسامات ضخمة داخل رابعة والإخوان".

كما نقلت الصحيفة عن أحد المعتصمين القول "لا أحد من جماعة الإخوان سيوافق على حل وسط. مات الناس لهذا السبب. إذا وافقوا [القادة] على هذه التنازلات، سوف تتركهم الناس".
الجريدة الرسمية