رئيس التحرير
عصام كامل

حبس 2 من أنصار المعزول لاتهامهما بقطع المترو برمسيس وتكدير السلم

فيتو

أمرت نيابة الأزبكية برئاسة المستشار محمد حتة، بحبس اثنين من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهما باقتحام محطة مترو رمسيس وقطع حركة المترو. 

وجهت النيابة إلى المتهمين عدة تهم من بينها البلطجة وتعطيل المواصلات وتكدير الأمن والسلم العام، والسير عكس الاتجاه وقيادة دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وبدون الحصول على رخصة تسيير للقيادة والسير عكس الاتجاه.

كشفت التحقيقات أن أنصار المعزول محمد مرسي قاموا بقطع المترو لمدة زادت عن نصف ساعة، وبتلقي الأجهزة الأمنية إخطارا بالواقعة توجهت لضبط المتهمين إلا أنهم فروا هاربين، حتي تمكنت قوات الشرطة من ضبط اثنين منهم أثناء قيادتهما لدراجة بخارية بدون لوحات معدنية وبدون رخصة للقيادة، وذلك عكس الاتجاه بشارع رمسيس. 

و بتفتيش المتهمين "عادل.أ" 31 سنة تاجر ملابس و"محمود.م" 31 سنة ميكانيكي عثر بحوزتهما على ماسك غاز، واعترفا أنهما اشتركا مع بعض أفراد التيارات الدينية بقطع حركة المترو للمطالبة بعودة المعزول إلى الحكم، إلا أنهما أنكرا جميع الاتهامات الموجهة إليهما أمام النيابة مشيرين إلى أنهما كانا في طريقهما لزيارة شخص لا يعلمان اسمه بمستشفى الدمرداش ثم فوجئا بقوات الأمن تلقي القبض عليهما، فأصدرت النيابة قرارها المتقدم.
الجريدة الرسمية