رئيس التحرير
عصام كامل

صحفية اليوم السابع تروي حادثة اختطاف الإخوان لها

آية حسن الصحفية باليوم
آية حسن الصحفية باليوم السابع

قالت آية حسن الصحفية باليوم السابع، إن جماعة الإخوان تعدوا عليها بالضرب أثناء تصويرها مسيرة للإخوان في ميدان مصطفى محمود، مشيرة إلى أنها قامت بتصوير أنصار المعزول وهم يتعدون على أحد الأفراد واكتشفت بعدها أنه زميلها الصحفي محمد ممتاز من جريدة "فيتو".

وأضافت آية، خلال لقائها مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج" ستديو البلد" على قناة " صدى البلد" أن عددا من أنصار المعزول شاهدوها وهي تصور الاعتداء على ممتاز، وقام أحدهم بنزع الكاميرا من يدها وجذبها من حجابها، ودفعها إلى مسيرة السيدات وأجبروها أن تمشي وسطهم حتى الوصول إلى ميدان النهضة.
وتابعت آية: إنها عندما وصلت إلى النهضة قاموا بوضع "قطعة قماش" على عينيها وحاولوا إرغامها على تسجيل أنها تابعة لتيار معين، إلا أنها رفضت، وأكدت أنها صحفية، فقاموا بتكسير هاتفها وضربها على وجهها.
وأكدت آية أن أحد رجال الجماعة قام بتهديدها بأنه سيضعها ضمن نساء نكاح الجهاد لجماعة الإخوان، كما هددوها بإلقاء "مياه نار" على وجهها، ثم جاء آخر وقام بجذبها من شعرها ووضعها داخل خيمة بجانبها أنبوبة "بوتاجاز" ومعه " قلادة" وهددها بحرقها في حالة أنها لم تسجل الفيديو الذي يريدونه بأنها تابعة لتنطيم ضد الإخوان وأنها تقوم بالتجسس عليهم.
و استطردت آية حديثها قائلة: "إن أحد الصحفيين بالجريدة قام بالاتصال بأحد قيادات النهضة وهو ما جعلهم يتركونها.
الجريدة الرسمية