رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر بإيطاليا يؤكد تمسك الحكومة بخريطة الطريق

السفير عمرو حلمي
السفير عمرو حلمي سفير مصر في روما

عقد السفير عمرو حلمي سفير مصر في روما اجتماعًا مع السفير جيوفاني برانزي نائب المدير العام للشئون السياسية والأمن بالخارجية الإيطالية حضره عدد من المسئولين بإدارة الشرق الوسط، وأكد السفير المصري تمسك الحكومة بتنفيذ خارطة الطريق ومواصلة الجهود الرامية إلى تحقيق الوفاق الوطني دون إقصاء لأي من القوى السياسية.


وأشار السفير المصري في هذا الصدد إلى التقارير الصادرة عن منظمة العفو الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) التي يجب أخذها في الاعتبار عند تقييم الأوضاع التي تشهدها مصر بطريقة سلمية.

وأوضح أنه في الوقت الذي تلتزم فيه الحكومة المصرية بمعالجة القضايا القائمة من خلال الحوار وبالطرق السلمية، إلا أن رفض إحدى القوى السياسية لكافة مبادرات تحقيق التوافق الوطني واستمرار تمسكها بأساليب الاعتصام والتظاهر غير السلمي 
واللجوء إلى العنف والتحريض أصبح يستوجب اتخاذ كل ما من شأنه أن يساعد على تطبيق القانون لحسم الموقف بما يضمن حفظ وصون استقرار البلاد.

وأضاف السفير المصري أن تعاوننا مع العديد من الدول الصديقة لا يجب اتخاذه مبررًا للسماح للغير بالتدخل في شئوننا الداخلية، وأن على تلك الدول أن تظهر تأييدها لخيار غالبية الشعب المصري ممثلًا في ثورة 30 يونيو التي جسدت الإرادة الجماعية للشعب المصري وتطلعه لإقامة نظام ديمقراطي حقيقي يقوم على مبادئ سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية.
الجريدة الرسمية