رئيس التحرير
عصام كامل

كبار أوربا يعترضون على إقامة مونديال قطر 2022 في الشتاء

ميشيل بلاتيني رئيس
ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن 5 دوريات كبرى تقدّمت بطلب رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ترفض فيه تعديل موعد إقامة منافسات بطولة كأس العالم 2022، التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة في فصل الشتاء بدلا من الصيف كما هو معتاد.

وذكرت الصحيفة اليوم الإثنين أن الدوريات التي رفضت إقامة بطولة كأس العالم 2022 في قطر هي: أسبانيا، وفرنسا، وإنجلترا، وألمانيا، وإيطاليا.

وأشارت إلى أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للعبة ستجتمع في زيوريخ أكتوبر المقبل؛ لاتخاذ قرار رسمي بشأن إقامة البطولة في الشتاء.

وفي حال رفضت الدوريات قبول التعديل من الممكن أن يتوجه الاتحاد الدولي إلى بقية الدول التي نافست قطر في الفوز بالتنظيم وهي أستراليا، اليابان، كوريا الجنوبية، والولايات المتحدة الأمريكية.


وتعهدت قطر بإنشاء ملاعب مكيفة لحل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة إلا أن مسئولين كبار بينهم رئيس الاتحاد جوزيف بلاتر، قالوا مرارا: إن تكييف الملاعب سيكون حلا بالنسبة للاعبين ولكنه لن يحل الأزمة بالنسبة للجماهير في تلك الاحتفالية العالمية؛ لأنه من المستحيل تكييف الميادين.

وكان الفرنسي ميشيل بلاتيني - رئيس الاتحاد الأوربي لكرة القدم - صرح في 21 مارس الماضي بأنه من الصعب أن تقام بطولة كأس العالم 2022 في قطر في درجة حرارة مرتفعة.
الجريدة الرسمية