رئيس التحرير
عصام كامل

السفير المصري بسول: نسير على الطريق الصحيح ولا يوجد خط للتراجع

 السفير المصري لدى
السفير المصري لدى كوريا الجنوبية محمد الزرقاني

أكد السفير المصري لدى كوريا الجنوبية محمد الزرقاني أن ما حدث في 30 يونيو في مصر هو إرادة الشعب المصري لرفض الرئيس الذي لم يرغب فيه الشعب وتصحيح الثورة الشعبية الاولى بتاريخ 25 يناير 2011.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقد السفير بمقر السفارة المصرية في سول وحضره ممثلو عدد من وسائل الإعلام الكورية الجنوبية ومنها وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - التي أوردت التصريحات - وصحيفة "كوريا هيرالد" ومجلة "كوريا بوست".

واستهل السفير الزرقاني حديثه بالقول إن الوضع السياسي في مصر يتغير بوتيرة سريعة، وأن ما يريد أن ينقله للشعب الكوري من خلال المؤتمر الصحفي هو أن ما حدث في 30 يونيو في مصر هو تحقيق ارادة الشعب المصري ودعمها الجيش المصري وثورة شعبية ثانية لتصحيح ثورته الأولى.

وقال " هناك انتقادات تقول إن تحرك الجيش للاطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي هو انقلاب عسكري، غير أن ذلك غير صحيح إطلاقا وبأي مقياس من المقاييس، مع الإشارة إلى تصريح وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي أن الجيش لا يمكن أن يظل مكتوف الأيدي أمام إرادة الشعب "..مشددا على أن إرادة الشعب والأولوية القصوى له قبل كل شئ..مسترشدا بقول لاتيني يقول " صوت الشعب هو صوت الله".

وأشار إلى أن الحكومة الحالية ماضية قدما على أساس خارطة الطريق للفترة القادمة والهادفة لتعديل الدستور وإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية خلال 7- 9 أشهر من الآن وفي نهاية الفترة الانتقالية لمصر الدستور المعتمد وذلك لبناء الدولة القائمة على التوافق الوطني.

وأكد السفير أن الإجراءات السياسية التي تتخذها الحكومة الحالية هي السعي لضم جميع الأطياف السياسية في المجتمع إلى العملية السياسية بدون استثناء طبقة معينة، حيث سبق وأن اقترحت الحكومة على الجماعات المنظمة للتظاهرات ضد الحكومة المطالبة بإعادة مرسي إلى الحكم للمشاركة في مجلس الوزراء، غير انها رفضت التفاوض وظلت تصر على مطالبها.

وفي سؤال حول توقعاته عن مستقبل مصر، قال السفير إن مصر تؤسس الديمقراطية الفريدة القائمة على التوافق الوطني العام خلال 9 أشهر كحد اقصى، منوها إلى أن مصر تسير على الطريق الصحيح ولا يوجد خط للتراجع، وأن الوضع في مصر سيتحسن مع مرور الوقت وفي المستقبل القريب وستنعم مصر بالسلام والاستقرار وأن جميع قادة الحكومة هم تكنوقراط في مجالاتهم وتخصصاتهم.

وحول رفع وزارة الخارجية في سول مستوى التحذير من السياحة إلى بعض المناطق المصرية، قال السفير إنه غير مرتاح من القرار، غير أنه يفهم موقف كوريا الجنوبية القلق على مواطنيها، غير أنه واثق من أن مصر ستكون مستقرة قريبا جدا مع انتهاء التظاهرات المتفرقة في مصر.

الجريدة الرسمية