رئيس التحرير
عصام كامل

« إد ميليباند»: كاميرون يهدد الاستثمارات فى بريطانيا بسبب موقفه من الاتحاد الأوربى

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

قال زعيم المعارضة فى حزب العمال البريطانى إد ميليباند : "إن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون يعرِّض الاستثمارات الأجنبية فى البلاد للخطر ، وذلك بسبب الخطاب الذى سيلقيه يوم الجمعة خلال زيارته إلى هولندا حول موقف بلاده من الاتحاد الأوربى.

وأضاف : "إن القرار المتوقع من كاميرون بإجراء استفتاء خلال خمس سنوات على بقاء بريطانيا جزءا فى الاتحاد الأوربى يعد نوعا من المقامرة غير المحسوبة".
وأشار إلى أن كاميرون يحاول من خلال هذا أن يكسب المطالبين من حزب المحافظين الذى يتزعمه بخروج بلادهم من الاتحاد الأوربى ، وهو ما سيعرِّض مصالح بريطانيا للخطر.
وأوضح زعيم المعارضة أن العديد من المستثمرين الحاليين والمستقبليين فى بريطانيا يودّون معرفة القرار الذى سيعلنه كاميرون يوم الجمعة ؛ بسبب مخاوفهم من الفترة التى ستعقب هذا الإعلان من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربى.
فى الوقت نفسه، قال كاميرون: "إنه على المستوى الشخصى يريد أن تبقى بلاده جزءا من الاتحاد الأوربى ؛ لأن فى هذا مصالح مهمة لبريطانيا."
وتابع أنه على الرغم من ذلك يجب أن يتم إعادة دراسة الاتفاق بين بريطانيا والاتحاد الأوربى حتى يأخذ فى الاعتبار التغييرات على كافة المستويات المحلية والعالمية.
وأضاف كاميرون "ما يريده قطاع الأعمال من بريطانيا هو نفسه ما أريده أنا وهو أن يصبح الاتحاد الأوربى أكثر مرونة فى التعامل مع مصالح كل أعضائه".
من ناحيته، قال مليبياند: "إن المشاكل التى يمر بها كاميرون لن تنتهى بعد خطابه يوم الجمعة حول علاقات بلاده بالاتحاد الأوربى ولكنها بالعكس ستبدأ".
الجريدة الرسمية