رئيس التحرير
عصام كامل

بأقل التكاليف.. جددي غرفة نومك لتكوني أكثر سعادة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نصحت مورا زكي، مصممة الديكور، الفتيات المقبلات على الزواج بالانتباه إلى بعض الأمور عند شراء مقتنيات غرفة النوم، والتي تساعدها على تجديدها بين الحين والآخر حتى تشعر بالسعادة، مؤكدة على أن هذا التغيير بالنسبة للسيدات اللاتي مضى على زواجهن فترة يمكن أن يكون في جزء واحد من أجزاء غرفة النوم ليضفي عليها طابعا خاصا.


- بداية لابد من الأخذ في الاعتبار مساحة الغرفة وأنها كلما كانت بسيطة وتعتمد على الأثاث صغير الحجم فاتح اللون والدهانات الهادئة كلما أعطت شعورا بالاتساع.

- بالنسبة للستائر يفضل اختيارها ذات وجهين أحدهما بنقوش رقيقة والآخر إما سادة أو بنقوش أخرى، مع عدم استخدام الستائر الثقيلة كالقطيفة أو الغوامق، وقومي بتغيير الوجهين بين الحين والآخر، كما يمكنك استبدال الستائر ذات الطبقة الواحدة بتلك المصنوعة من الأورجانزا السادة أو المضلعة بنقوش هادئة.

- يعد طلاء الجدران من أكثر الخطوات التي تمكنك من إدخال التغيير على منزلك بشكل عام، فما رأيك باختيار أحد جدران غرفة النوم ولنبدأ بالمقابلة للباب، بحيث تغيري لونها إما باستخدام الدهانات أو باستخدام ورق الحائط، لتعطي شعورا بالجديد.

- الإضاءة تلعب دورا هاما في رسم ملامح الرومانسية، فما رأيك باستبدال الأبجورات الكهربائية بتلك المصابيح والشمعدانات التي تتخذ عدة أشكال والمصنعة من عدة خامات كالنحاس الأصفر والأحمر والمؤكسد أو الفضة.

- هل تذكرين غرف النوم القديمة تلك المزودة بأعمدة وتدلى منها سيتارة على الجانبين؟، فهذا لن يكلفك أكثر من قياس لطول وعرض السرير والارتفاع المطلوب، والذهاب لأقرب محل لبيع مستلزمات الستائر والدهانات، وطلب هذه المقاسات بالوصلات الخاصة بها، ثم تثبيتها على جوانب السرير، واختيار الستارة التل بالخفيف وتثبيتها لتضفي على الغرفة طابعا مميزا.

وأضافت: بالنسبة لملاءات السرير فتذكري دائما أن غرف نوم الأطفال تحتاج للمنقوش والتي لا تظهر عليها الاتساخ سريعا، أما أنت فلك حرية الاختيار بين السادة والمنقوش، بحيث تتناسب مع ذوقك أنت وزوجك ومع الأجواء العامة للغرفة وألوان الجدران.

وتابعت: في جميع الأحوال يمكن إضفاء لمسة تغيير من خلال تركيب شريط ساتان أو تل أو ركامة على أطراف الوسادات والملاءة، مع تركيبات أخرى كالفيونكات والشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال، والتي تعطي للسرير لمسة غاية في الروعة، وإذا كانت الغرفة بمساحة كبيرة يمكنك وضع البفات العربي في أحد الأركان، ويمكن أن تكون أمام السرير، مع اختيار لون مناسب لدهانات الجدران.

وعند شراء السجاجيد اختاري المقاسات المتناسبة مع غرف أخرى، بشرط أن تختاريها بمساحات صغيرة بحيث يسهل عليك تغييرها بسهولة أو استخدامها كبدل مع الجديدة في الأعياد والمناسبات.

واختاري بين الحين والآخر لوحات جديدة تضعينها على الجدران، ويمكنك وضعها بكثر من ترتيب بين الحين والآخر، والتي تختلف من غرفة نومك وأنت في سنوات الزواج الأولى عن المراحل التالية.
الجريدة الرسمية