رئيس التحرير
عصام كامل

التليجراف: الثوار السوريون يحققون تقدما في المناطق العلوية

جانب من الثورة السورية-صورة
جانب من الثورة السورية-صورة أرشيفية

اهتمت صحيفة التليجراف البريطانية بتطور الحرب الأهلية السورية، والهجمات التي تنفذها المعارضة السورية المسلحة ضد الطائفة العلوية التي ينتمي لها الرئيس بشار الأسد.


وأشارت الصحيفة إلى أن الثوار السوريين استهدفوا مدينة اللاذقية، وهي منطقة علوية ينحدر منها الرئيس السوري، وبها أقوى أنصار الأسد من طائفته العلوية، وحقق الثوار تقدمًا كبيرا ضد قوات النظام وأستولوا على مناطق للطائفة العلوية.

ونقلت عن الشيخ محمد رضا، وهو ينتمي للطائفة العلوية، أن المعارضة السورية اخذت 150 فرد من الطائفة العلوية من بينهم الأطفال والنساء.

وقال حبيب صالح، صحفي معارض، إن فصائل المعارضة المسلحة تريد السيطرة على ميناء طرطوس، الذي يقول إن الحكومة تستخدمه لاستقبال الأسلحة من الخارج".

وقال عمار الأسد عضو البرلمان السوري، إن المعارضة المسلحة تثير حربا طائفية، وإن الضحايا بالمئات فضلا عن المختطفين من المدنيين.

وأوضحت الصحيفة إن المعارضة المسلحة السورية تشمل على عناصر من تنظيم القاعدة أستهدفت المناطق السورية على أساس طائفي، مستهدفة المناطق العلوية لطائفة بشار الأسد، وقتل ما يقارب من 200 شخص من رجال السد على مدى ثلاثة أيام وكان حصيلة يوم السبت من القتلي 20 شخصًا، وان أكثر من 300 مجاهد اجنبي هم من شنوا الهجوم على القري العلوية.
الجريدة الرسمية