رئيس التحرير
عصام كامل

"أوربا" تعترض رسميا على إقامة مونديال 2022 بقطر في الشتاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت تقارير صحفية إنجليزية أن 5 دوريات أوربية كبرى اعترضت رسميا على اتجاه الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بتعديل موعد نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، لتقام في فصل الشتاء.


وأشارت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية في تقرير نشرته اليوم الإثنين إلى أن الدوريات الخمس هي الإنجليزي والفرنسي والإسباني والألماني والإيطالي، أرسلت خطابا إلى رئيس الاتحاد الدولي سيب بلاتر تعترض خلاله على تعديل موعد البطولة.

وقالت الصحيفة إن الدوريات الخمس الكبرى في أوربا تضامنت بذلك مع رابطة الدوريات الأوربية للمحترفين، وقّع رئيسها فردريك تيريز الخطاب الموجّه لبلاتر.

وأكدت الديلي ميل أن اجتماعا للجنة التنفيذية للفيفا من المقرر له أكتوبر المقبل في زيوريخ من المتوقع أن يمنح الضوء الأخضر أمام تعديل موعد البطولة لتقام في فصل الشتاء، وذلك لتجنّب حرارة الصيف المرتفعة في قطر.

وتعهدت قطر بإنشاء ملاعب مكيفة لحل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة، إلا أن مسئولين كبارا ومن بينهم بلاتر أكدوا مرارا أن تكييف الملاعب حل بالنسبة للاعبين، ولكنه لن يحل الأزمة بالنسبة للجماهير في تلك الاحتفالية العالمية، لأنه من المستحيل تكييف الشوارع.

الجدير بالذكر أنه إذا ما قرر الفيفا تعديل موعد البطولة لتقام في الشتاء فإن هذا يفتح الباب أمام اعتراض الدول التي نافست قطر على استضافة البطولة وعلى رأسها أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية.
الجريدة الرسمية