رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط 629 قطعة سلاح و118 تاجر مخدرات و7 تشكيلات عصابية بالإسكندرية

أسلحة - صورة أرشيفية
أسلحة - صورة أرشيفية

شنت القطاعات الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية حملة تفتيشية موسعة لتحقيق الانضباط وضبط الخارجين عن الشرعية والقانون بالشارع السكندرى.

وقال اللواء أمين عزالدين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية "إن الحملة التي شنت على مدى 10 أيام استهدفت مكافحة الجريمة بشتى صورها، وضبط حائزى الأسلحة النارية والبيضاء، ومتاجرى ومتعاطى المواد المخدرة، والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية المتنوعة، والمخالفات المرورية، والمتلاعبين بأسعار السلع التموينية والبترولية بالسوق السوداء".

وأوضح أن هذه الحملة جاءت لتعميق شعور المواطنين بالأمن وفرض الشرعية والتصدى الحاسم لكل محاولات الخروج عن القانون.
وأشار اللواء عزالدين إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط 138 قطعة سلاح ناري، و1840 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، و491 ألف قطعة سلاح أبيض، و465 ألف وحدة ألعاب نارية، و118 قضية إتجار في المواد المخدرة، و19 قضية تعاطى للمواد المخدرة، و81 متهما مطلوب ضبطهم وإحضارهم.

وأضاف أن الحملات أسفرت أيضا عن ضبط 7 تشكيلات عصابية، و21 قضية تعرض للإناث بالطريق العام، و6 قضايا سكر بالطريق العام، وقضية هجرة غير شرعية، و42 قضية تموينية، و78 سيارة مبلغ بسرقتها، و4768 مخالفة مرورية متنوعة، و75 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، بالإضافة إلى تنفيذ 2709 أحكام قضائية متنوعة من بينها 28 حكم جنايات.
الجريدة الرسمية