رئيس التحرير
عصام كامل

وول ستريت جورنال: قادة الإخوان يلمحون إلى تصعيد الصراع ضد الحكومة

عصام العريان،نائب
عصام العريان،نائب رئيس حزب الحرية والعدالة

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن قادة جماعة الإخوان المسلمين في مصر ينوون تصعيد الصراع مع الحكومة التي تعتزم اتخاذ إجراءات صارمة ضد الاعتصامات التابعة لأنصار الرئيس المخلوع محمد مرسي.

وقالت الصحيفة إن الآلاف من المحتجين المعتصمين منذ نحو ستة أسابيع في رابعة العدوية نصبوا الخيام للنساء والملاعب للأطفال الذين ينامون مع أسرهم، الأمر الذي يشكل تحديا لوجستيا للسلطات المصرية حال قيامها بفض الاحتجاجات بالقوة. 

وأعلنت الحكومة المصرية إنها تخطط لفرض حصار على مناطق الاعتصامات باستخدام تكتيكات مثل إنشاء كردونات ومنع دخول الغذاء والماء.

وأوضحت الصحيفة أن العريان، الذي تحدث بين حشود من مؤيديه في رابعة، وهو مطلوب القبض عليه من قبل السلطات عندما سئل عما سيفعل الآلاف من المتظاهرين في رابعة والنهضة من دون ماء أو مواد غذائية خلال هذا الصيف الحارق في مصر، ألمح إلى تصعيد للصراع.

وقال "دعهم يحاولون.. سيرون الاحتجاجات ترتفع في القاهرة وسوف تكون كل المؤسسات تحت الحصار"، وامتنع عن الخوض في مزيد من التفاصيل، كما حذر أحد المنتمين للإخوان في ساحة رابعة ليلة الأحد، من أن أنصار الإخوان سيقومون بالزحف نحو سكن السفير الإسرائيلي في القاهرة ووزير الداخلية إذا حاولت الشرطة فض الاعتصام.
الجريدة الرسمية