رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو "توك شو".. فهمي: اعتصاما "رابعة" و"النهضة" خطر على الأمن القومي.. عصام كامل: نتخذ الإجراءات القانونية ضد المحرضين على قتل الصحفيين.. عتيق: "الشاطر" قاد مخططًا لبناء الجيش الموازي في سيناء

فيتو

تناولت برامج "التوك شو"، أمس الأحد، العديد من القضايا والأحداث المهمة التي تشغل الشارع المصرى، الذي يشهد صراعًا محتدمًا بين مؤيدي ومعارضي الرئيس "المعزول".

فهمي: اعتصاما "رابعة" و"النهضة" خطر على الأمن القومي

قال جمال فهمي - وكيل نقابة الصحفين، خلال لقائه في برنامج "من القاهرة" على قناة النيل للأخبار مساء اليوم الأحد - ساخرا: "المعتصمون في رابعة العدوية بيشتغلوا إخوان".

لقراءة الخبر اضغط هنا

عصام كامل: نتخذ الإجراءات القانونية ضد المحرضين على قتل الصحفيين

قال الكاتب الصحفى عصام كامل، رئيس تحرير جريدة "فيتو"، إنه على مدى تاريخ جماعة الإخوان المسلمين وهى لديها إيمان بالتضليل، مشيرا إلى أن الجماعة كلما سمعت كلمة صحافة تستخدم أدواتها في التعذيب والتنكيل مثل التي استخدموها ضد صحفيي "فيتو" واليوم السابع، مثل عمرو الديب الذي أصيب بطلق خرطوش في قدمه وعمرو أنور الذي نجى من الموت على أيديهم، وما حدث أمس من اعتداء على الزميل محمد ممتاز.

لقراءة الخبر اضغط هنا

صحفي "فيتو" يكشف تفاصيل اعتداء الإخوان عليه في "النهضة"

قال محمد ممتاز - الصحفي بجريدة "فيتو" الذي تم الاعتداء عليه من قبل جماعة الإخوان بميدان النهضة -: إنه كان مكلفا بتغطية أحداث مسيرة مؤيدة للرئيس المعزول انطلقت من مسجد مصطفى محمود إلا أنه فوجئ أثناء تأدية عمله بشخصين يسألانه عن سبب تواجده في الميدان، فأخبرهما أنه موجود لحجز كشف عند أحد الأطباء، إلا أنهم لم يقتنعوا بكلامه، وأجبروه على ركوب سيارة بعد أن أغمضوا عينينه، واصطحبوه إلى ميدان النهضة لاستكمال استجوابه.

لقراءة الخبر اضغط هنا

بشير عبد الفتاح: القوات المسلحة ترفض إراقة الدماء

قال الكاتب الصحفي بشير عبد الفتاح - رئيس مجلة الديمقراطية -: إن القوات المسلحة ترفض أن يكون هناك دماء مصرية جديدة من أجل الصراع السياسي الحالي.

لقراءة الخبر اضغط هنا

خبير إستراتيجي: مصر في حل من قيود كامب ديفيد

قال اللواء إبراهيم شكيب الخبير الإستراتيجي إن جميع الأحداث في سيناء يغلب عليها طابع الإيجابية.

لقراءة الخبر اضغط هنا

الفخراني ينتقد مقابلة "قنديل" للوفود الأجنبية

قال النائب البرلماني السابق حمدي الفخراني، إن هناك طرقًا سلمية كثيرة لفض اعتصام رابعة العدوية والنهضة بدون استخدام القوة في ذلك.

لقراءة الخبر اضغط هنا

عتيق: "الشاطر" قاد مخططًا لبناء الجيش الموازي في سيناء

قال سعيد عتيق، المتحدث باسم قبيلة "السواركة" في سيناء، إن هناك تحركات على مدى السنة الماضية لخلق جيش موازٍ في سيناء يقودها خيرت الشاطر.

لقراءة الخبر اضغط هنا

عمر هاشم: الساعات القادمة ستشهد حصارا لمعتصمي رابعة وليس فضا

قال الدكتور عمر هاشم ربيع - أستاذ العلوم السياسية - إن ما تصدره بعض الوكالات العالمية من تصريحات بخصوص فض اعتصام رابعة العدوية هو أمر به نسبة كبيرة من الصحة.

لقراءة الخبر اضغط هنا

غطاس: حماس رفضت تسليم قناص قتل جنديا مصريا على الحدود

قال سمير غطاس - رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية -: إن هناك علاقة بين حماس والجماعات الجهادية بغزة وبين ما يحدث في سيناء، وأي شخص يتهم الجيش المصري بالخيانة والانقلاب يجب أن يُعاقب.

لقراءة الخبر اضغط هنا

كريمة: تصرفات جبهة الإنقاذ تمتاز بالضبابية والعشوائية

أكد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، أن الدكتور محمد البرادعي قيمة وقامة علمية لم يدركها إلا من في الخارج، ووجه اللوم لجبهة الإنقاذ قائلا: إن تصرفاتها تمتاز بالضبابية والعشوائية.

لقراءة الخبر اضغط هنا

زعزوع: نعد خطة للترويج السياحي في الإعلام الأجنبي

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن الوزارة تدرس خطط بالتعاون مع وزارة الثقافة والنقايات الفنية لعمل فعاليات في بعض المدن السياحية.

لقراءة الخبر اضغط هنا
الجريدة الرسمية