رئيس التحرير
عصام كامل

احذري من أشعة الشمس هذه الأيام

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

نعاني هذه الأيام من ارتفاع درجة حرارة الجو، وتوهج أشعة الشمس بشكل كبير مما يعرض بشراتنا للاحتراق والمشاكل العديدة التي تصيب الجلد.
وتؤكد دكتورة سارة يسري أخصائي الأمراض الجلدية أن هناك العديد من الوسائل التي تقينا من أشعة الشمس المحرقة، والتي تحمي البشرة والجلد.

وتنصح دكتورة سارة بتجنب أشعة الشمس من الساعة 10 صباحا حتى 4 مساء، لأنها تكون الأقوى، قائلة: "فلتحاولي تخطيط يومك وأعمالك، بحيث تتجنبيها في هذه الفترة قدر المستطاع". 
وتشير دكتورة سارة إلى أن كثير من الناس يعتقدون أنهم بحاجة إلى التعرض لأشعة الشمس للحصول على فيتامين (د)، إذ أن الجسم يحتاجه، ولكن لا يجب أن يكون الجلد هو الضحية لذلك، ففي هذه الفترة من العام، إذ تكون الشمس في أقوى صورها. 

وتلفت إلى أنه يمكن الحصول على فيتامين (د) من خلال وسائل أخرى غير التعرض لأشعة الشمس المباشرة، مثل اتباع نظام غذائي صحي وتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على هذا الفيتامين، فهذه البدائل أكثر أمانا من التعرض لأشعة الشمس.
 
وتؤكد دكتورة سارة أن هناك بعض الأدوية التي من شأنها أن تجعل بشرتك أكثر حساسية لأشعة الشمس وأكثر عرضة لحروق الشمس، وسيكون هناك تحذير بذلك على الزجاجة، فمن المهم دائما قراءة كل علامات التحذير؛ لأنها ضرورية وتحتوي على معلومات هامة.
كما تنصح دكتورة سارة المرأة، بحماية جلدها من الشمس بارتداء الملابس الواقية، مشيرة إلى أن هناك العديد من الأقمشة التي تجعل الجسم يتنفس، ويمتص العرق كالأقطان.
الجريدة الرسمية