رئيس التحرير
عصام كامل

فوكس نيوز: الأعلام السوداء فى جنازة القتلى تؤكد وجود القاعدة بسيناء

موشيه يعالون وزير
موشيه يعالون وزير الدفاع الإسرائيلي

قالت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية: إن حمل أفراد من قبائل سيناء السلاح أثناء تشيع جنازة القتلى الأربعة المتشددين إثر الهجوم عليهم أمس من قبل طائرة بدون طيار وحملهم الإعلام السوداء المكتوب عليها آيات قرآنية يدل على وجود تنظيم للقاعدة في سيناء.


وقالت أنه في الغالب من من يرفع الإعلام السوداء وعليها آيات قرآنية يكونون من تنظيم القاعدة أو الاسلاميين المتشددين خاصة أنهم رددوا هتافات ضد الجيش المصري وإسرائيل.

وأوضحت "فوكس نيوز" أن إسرائيل تقلل من أهمية ضرب طائرات بدون طيار شبه جزيرة سيناء، مشيرة إلى تصريح موشيه يعالون، وزير الدفاع الإسرائيلي الذي لم ينف صراحة أن إسرائيل نفذت الهجوم، ويقول أن بلاده لن تسمح بالشائعات والتكهنات أن تضر بمعاهدة السلام المصرية الإسرائيلية.

وأضافت: أن الأقوال متضاربة حول من قام بالهجوم، حيث أكد بعض المسئولون الأمنيون المصريون بأن طائرات إسرائيلية بدون طيار هي من نفذت العملية، وأعلنت الوسائل الإعلامية المصرية أن الجيش هو من نفذ الهجوم بمروحيات على متشددين إسلامين كانوا يستعدون لإطلاق صواريخ على الأهداف المصرية بدلا من إسرائيل، بينما قالت جماعة أنصار القدس الفلسطينية أن إسرائيل هى من نفذت الهجوم بطائرات دون طيار وقتلت أربعة من رجالها كانوا يستعدون لإطلاق صواريخ على تل أبيب.

وأضافت "فوكس نيوز" أن انصار القدس ادعوا أن إسرائيل هاجمتهم في أواخر العام الماضي على الأراضي المصرية، وأصدرت الجماعة شريط فيديو واعترف مسئولون مصريون أن الهجوم نفذته إسرائيل واعترف أحد البدو أنه عمل جاسوس لإسرائيل ومنح 3 آلاف دولار في الشهر وقال أن ضباط مخابرات إسرائيلية عبروا الحدود إلى سيناء عدة مرات وزرعت قنبلة على الطريق وأظهر الفيديو أشلاء لجسد زعيم البدو.
الجريدة الرسمية