رئيس التحرير
عصام كامل

مؤتمر الحوار اليمني يستأنف أعماله الثلاثاء المقبل

ياسر الرعيني نائب
ياسر الرعيني نائب أمين عام مؤتمر الحوار الوطني اليمنى

قال ياسر الرعيني نائب أمين عام مؤتمر الحوار الوطني اليمنى الشامل في تصريح له أن فرق العمل بمؤتمر الحوار ستستأنف اعمالها بعد غد الثلاثاء وذلك لاستكمال تقاريرها حتى تتمكن من تقديمها إلى الجلسة العامة.


وأكد ياسر الرعيني أن مؤتمر الحوار يشارك فيه بشكل عام 565 شخصية يمنية يمثلون مكونات سياسية واجتماعية مختلفة بما فيها مكونات تابعة للحراك الجنوبي، وأبرزها: "مؤتمر شعب الجنوب" و"تكتل المستقلين"، و"الحراك المؤيد للثورة الشعبية.

ويناقش المؤتمرقضايا أبرزها قضية الجنوب، في ظل ارتفاع الدعوات المطالبة بالانفصال، علاوة على قضية صعدة، المصالحة الوطنية، العدالة الانتقالية، بناء الدولة والحكم الرشيد، أسس بناء الجيش والقوى الأمنية، تشكيل لجنة صياغة الدستور، الحقوق والحريات، والتنمية الاقتصادية، والاجتماعية بهدف إيجاد حلول توافقية لها والخروج بعقد اجتماعي جديد لكل اليمنيين ومن المقررأن ينهي جلسات اعماله كما هو محدد له في 18 سبتمبر المقبل.

وكانت السفيرة بتينا موشايت رئيسة بعثة الاتحاد الأوربي لدى اليمن قد أكدت أن هناك اجماعا دوليا على أن الاوضاع في اليمن تسير نحو الافضل، لافتة النظر إلى أن الحوار هو الحل الامثل للعديد من القضايا المختلف عليها وأن الحوار الوطني يمثل نموذج حضاري تميزت به اليمن عن غيرها من الدول.
الجريدة الرسمية