رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة تتعافى في اليوم الرابع للعيد بشرم الشيخ

عادل كساب مدير مركز
عادل كساب مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات محافظةجنوب سينا

قال اللواء عادل كساب، مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء، اليوم الأحد، أن قطاع السياحة بمحافظة جنوب سيناء بدأ يتعافى من جديد، بعدما شهدت الفنادق والمنتجعات السياحية زيادة في رحلات الوصول.


وأشار إلى أن نسبة الإشغالات الفندقية بشرم الشيخ بلغت 56 % بعدما كانت أمس 50 % أي بزيادة 6 % في يوم واحد، كما بلغت النسبة العامة على مستوى جنوب سيناء 54 % بعدما كانت 48 %، مؤكدا زيادة نسبتها خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق متصل، أكد هشام على، رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، أن السياحة بخير وبدأت تتعافى من بعد ركودها، معللا بأن الأفواج السياحية تتدفق للمدن السياحية بالمحافظة، عن طريق البر، والبحر، والجو، لما يجدونه من حسن استقبال، ودفء المشاعر، علاوةً على أنواع السياحة المختلفة؛ كالسياحة الشاطئية، والغوص، والسفاري، والسياحة الثقافية، والدينية، بالإضافة للجو الساحر الذي تتميز به جنوب سيناء.

وقال:" إن شرم الشيخ ستشهد انتعاشة سياحية غير مسبوقة في أكتوبر القادم معللا ذلك بأن جميع الدول الساحلية المنافسة لنا في الفترة الحالية مثل إيطاليا وإسبانيا وتركيا قبرص واليونان والمغرب ستجتاحها موجة البرد في أكتوبر".

وأضاف "على" أن المرحلة القادمة هي مرحلة الاستقرار في البلاد، مطالبا هيئة تنشيط السياحة بالوزارة بأن تكون لها برامج واضحة لمجابهة الإعلام المضاد الذي يجمع بين ما يحدث في شمال سيناء دون الفصل بينها وبين الجنوب.

وتابع أن الحجوزات التي تم إلغاؤها وكانت متجهة إلى شرم الشيخ لا تتعدى 3% وتركز معظمها أكثر في فنادق الخمسة نجوم فأكثر ولكن الفنادق الأقل لم تتأثر بأي شيء.
الجريدة الرسمية