رئيس التحرير
عصام كامل

برلمانية عراقية تطالب الولايات المتحدة بالكشف عن مصادر تمويل القاعدة فى العراق

القاعدة في العراق
القاعدة في العراق - صورة أرشيفية

طالبت النائبة عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف حكومة الولايات المتحدة بتزويد العراق بمعلومات عن مصادر تمويل تنظيم القاعدة التي أتاحت لها ممارسة نشاطاتها الإرهابية في العراق.


وقالت نصيف - في بيان لها اليوم الأحد-، إن تنظيم القاعدة يتحرك بحرية في المناطق السكنية في بغداد وعدد من المحافظات ويستهدف اماكن تجمع المدنيين كالأسواق والمتنزهات والشوارع، وكل هذه العمليات الإرهابية عالية التنظيم وذات تمويل لايستهان به.

وأضافت نصيف، ومن غير المعقول أن الأجهزة الاستخبارية الأمريكية تجهل مصادر تمويل القاعدة، وإلا فإن هذا يعني أن أمريكا التي تعتبر نفسها الدولة العظمى التي تخوض حربا ضد الإرهاب في العالم ليست إلا دولة عاجزة، وهذا ما نستبعده.

وتابعت، أما إذا كانت الولايات المتحدة الأمريكية تخفي تقاريرها بهذا الشأن وتتكتم على مصادر تمويل تنظيم القاعدة وتتفرج على مئات العراقيين يسقطون يوميا بمفخخات الإرهابيين، فهذا يمكن تفسيره بأنه كارثة أخلاقية لا تغتفر واشتراك صريح في جريمة ذبح الشعب العراقي.

وأكدت النائبة عن ائتلاف العراقية الحرة أن القضاء على الإرهاب والتطرف لن يتحقق ما لم يتم القضاء على مصادر تمويل المجاميع الإرهابية سواء في العراق أو في دول المنطقة.

يذكر أن العاصمة بغداد وعدد من المحافظات العراقية شهدت عمليات إرهابية بتفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة وهجمات مسلحة كان آخرها مساء أمس السبت حيث تعرضت عدة مناطق في بغداد لسلسة تفجيرا بتسع سيارات مفخخة أسفرت عن مقتل 50 شخصا وإصابة 140 آخرين.
الجريدة الرسمية